16-ديسمبر-2018

الترا فلسطين | فريق التحرير 

كشف رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، اسماعيل هنية، عن أنّ كتائب القسام لديها معلومات دقيقة حول أماكن دخول القوات الإسرائيلية الخاصّة لغزة، وكذلك خروجهم منها، وبيّن أنّ المقاومة لديها "ذخر أمني وفني مهم وكبير سيساهم في فهم آليات عمل القوات الخاصة التي عملت في أكثر من مكان وأكثر من دولة.

وقال هنية في كلمته بمهرجان حماس بذكرى انطلاقتها الحادية والثلاثين، اليوم الأحد، إنّ الاحتلال حاول العبث بأمن غزة لكن رجال المقاومة كانوا على مستوى التحدي يقظة وحراسة وانتباهةً، وفق قوله. 

  هنية: أرادوا هزيمتنا في الجمعية العامة لكنهم هُزموا  

واعتبر هنية أنّ إسرائيل تلقّت هزيمة أمنية وعسكرية وسياسية، لافتًا إلى أنّ "الثغر الأمني الذي بين يدي المقاومة سيكون له دور هام في عملية صراع الأدمغة مع الاحتلال". 

وكشف هنية عن أنّ كتائب القسام "ستعلن في مؤتمر صحفي عمّا يحتاجه شعبنا في قضية "عملية خانيونس" وتفاصيلها الأمنية"، واصفًا هذه المواجهة بأنّها "كانت نقطة تحول في الصراع العسكري مع العدو".

وتطرّق هنية في كلمته إلى ما تشهده الضفة الغربية، ووصفها بأنها "مرجل يغلي" وتحدّث عن أن الضفة لن تكون منطلقًا لصفقة القرن، بل مقبرة لصفقة القرن. 

وحول هرولة أنظمة عربية محو التطبيع مع "إسرائيل" قال هنية: "لا تظنوا أن التطبيع مع بعض الأنظمة هي اختراق صهيوني، فشعوب الأمة العربية والإسلامية وتكره "إسرائيل". 

  هنية: هذه الحشود أبلغ رد على الذين حاصرونا وحاربونا  

وأحيت حركة حماس الذكرى الحادية والثلاثين لانطلاقتها بمهرجان مركزيّ تحت شعار "مقاومة تنتصر وحصار ينكسر" بمشاركة عشرات الآلاف في ساحة الكتيبة غرب غزة. 

وغصت مختلف الشوارع المحيطة بمكان المهرجان بحشود من مختلف الأعمار وهم يرفعون رايات حماس الخضراء. وشارك ممثلون عن الفصائل، إضافة إلى حضور لافت للنساء في ساحة المهرجان.

وقدّمت جوقة عسكرية تابعة لكتائب القسام عرضًا شمل أنواعًا مختلفة من الأسلحة ومركبات مموهة.