أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.29
سعر الصرف 3.29
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.63
سعر الصرف 4.65
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.91
سعر الصرف 3.91
واشنطن تؤجل إعادة فتح قنصليتها في القدس

واشنطن تؤجل إعادة فتح قنصليتها في القدس

صورة أرشيفية: القنصلية الأمريكية في القدس | gettyimages

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

قررت الإدارة الأمريكية تأجيل إعادة فتح القنصلية الأمريكية في القدس، لما بعد إقرار الحكومة الإسرائيلية الميزانية العامة، وفق ما أفاد به موقع "واللا" الإسرائيلي، مساء أمس الأربعاء.

ستطرح الحكومة الإسرائيلية مشروع الموازنة العامة للتصويت أمام الكنيست في شهر تشرين الثاني

وبحسب "واللا"، فإن القرار جاء استجابة لطلب كان قد تقدم به رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت، في حين اعتبر مسؤولٌ إسرائيليٌ (لم يورد الموقع هويته) أن القرار "يعكس حرص إدارة بايدن على منح بينيت فرصة كاملة لتكريس استقرار حكومته".

ومن المقرر أن تطرح الحكومة الإسرائيلية مشروع الموازنة العامة للتصويت أمام الهيئة العامة للكنيست في شهر تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، في ظل توقعات بأن تواجه الحكومة صعوبات في تمرير الموازنة، لاعتمادها على أغلبية ضئيلة داخل الكنيست.

وكان المتحدث باسم الخارجية الأميركية نيد برايس، قال في إيجاز صحافي، إن الإدارة الأمريكية ماضية في خطتها لإعادة فتح القنصلية، "في إطار تعزيز علاقتنا مع الشعب والقيادة الفلسطينية" وفق قوله، دون أن يُحدد موعدًا لتنفيذ هذا القرار.

وكانت إدارة دونالد ترامب قد أغلقت القنصلية في القدس خلال شهر آذار/مارس 2019، وألحقت مسؤولية تقديم الخدمات للفلسطينيين بالسفارة الأمريكية بعد نقلها من "تل أبيب" إلى القدس، وذلك في إطار إجراءات إدارة ترامب للاعتراف بمدينة القدس كاملة كعاصمة لدولة الاحتلال.


اقرا/ي أيضًا: 

في معنى ضم القنصلية الأمريكية للسفارة

المشاريع الوطنية الفلسطينية