أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.29
سعر الصرف 3.29
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.63
سعر الصرف 4.65
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.91
سعر الصرف 3.91
واشنطن ترسل مسؤولاً في وزارة الخارجية لوقف التصعيد

واشنطن ترسل مسؤولاً في وزارة الخارجية لوقف التصعيد

انهيار برج في حي الرمال وسط مدينة غزة | gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

قررت الإدارة الأمريكية إرسال مسؤول في وزارة الخارجية الإسرائيلية إلى فلسطين، فورًا، من أجل العمل على وقف التصعيد بين الفصائل في قطاع غزة وجيش الاحتلال، وذلك بعد أن أفشلت إصدار مجلس الأمن الدولي بيانًا حول التصعيد.

الجهود المصرية والقطرية للتهدئة لم تنجح في تحقيق أي تقدم

جاء ذلك بالتزامن مع نبأ نشرته وكالة رويترز، مساء الأربعاء، جاء فيه أن الجهود التي بذلتها مصر وقطر والأمم المتحدة لوقف التصعيد لم تحقق تقدمًا، بعدما كانت الإدارة الأمريكية قالت إنها تواصلت عبر قنوات دبلوماسية مع مسؤولين مصريين وقطريين لهم تأثيرهم على حركة حماس.

واختارت إدارة بايدن، نائب مساعد وزير الخارجية هادي عمرو، لزيارة المنطقة خلال ساعات والقيام بجهود التهدئة.

وفي سياق متصل، فشل مجلس الأمن الدولي في إصدار بيان مشترك حول التصعيد، إثر اجتماع هو الثاني خلال يومين. وأكدت مصادر دبلوماسية، أن واشنطن هي السبب في عدم إصدار البيان، بسبب تضمنه عبارة إدانة للعدوان الإسرائيلي، لكنها بررت ذلك بأن البيان "لا يخدم خفض التصعيد".

واشنطن منعت مجلس الأمن من إصدار بيان حول التصعيد لتضمنه إدانة لإسرائيل

من جانبه، قال بنيامين نتنياهو، إنه اتصل مع وزير الخارجية الأمريكي هاتفيًا وشكره على دعم بلاده "لحق بلاده في الدفاع عن نفسها" على حد قوله.

إلى ذلك، نقل موقع "إكسيوس" الإخباري عن مسؤولين إسرائيليين وأمريكيين، أن وزير الخارجية الأمريكي بلينكن لم يبذل أي ضغوط على الإسرائيليين لوقف العدوان، لكنه قال إن واشنطن لا ترغب في حرب شاملة، ولا بوقوع إصابات بين المدنيين في قطاع غزة.


اقرأ/ي أيضًا: