05-أكتوبر-2022
مصعب اشتية

الترا فلسطين | فريق التحرير

قال عاكف اشتية، والد مصعب اشتية لـ الترا فلسطين، الأربعاء، إن حالة نجله الصحية في تدهور مستمر، بسبب معاناته من أمراض مزمنة، وفي ظل استمرار اعتقاله لدى الأمن الوقائئي منذ 17 يومًا متتاليًا.

وأفاد أن اعتقال نجله يتواصل منذ 17 يومًا متتاليًا، بالرغم من قرار المحكمة بالإفراج عنه، وقيام العائلة بجميع الإجراءات القانونية اللازمة، مبينًا أنهم انتظروا يوم أمس حتى الساعة 9 ليلاً في مدينة أريحا ليتم الإفراج عن مصعب، إلى أن أبلغهم الأمن الوقائي في نهاية المطاف أنه "لن يتم الإفراج عنه".

ورأى اشتية، أنه لا توجد جهة تستطيع فرض قراراتها على جهاز الأمن الوقائي حتى القضاء، "وهذا الجهاز بالعادة لا يفرج عن السجين من أول محكمة، وإنما بعد محكمتين وثلاثة وحتى أربعة، ونتمنى أن لا نصل إلى طريق مسدود معهم" حسب قوله.

وأضاف، أنه حضر جلسة المحكمة في محكمة الصلح في أريحا يوم أمس، لكنه مُنع من الحديث مع مصعب، مبينًا أنه ظهر بمعنويات عالية رغم أن حالته الصحية في تدهور مستمر.

وأوضح اشتية، أنهم أرسلوا كتابًا إلى المفوض السامي للأمم المتحدة في فلسطين، وتواصلوا مع كافة الجهات التي سبق أن تعهدت بالإفراج عنه، من بينها لجنة التنسيق الفصائلي ومحافظ نابلس.

من جانبه، قال منسق لجنة التنسيق الفصائلي نصر أبو جيش لـ الترا فلسطين إن اللجنة لم تبلغ رسميًا من الجهة التي تحتجز مصعب باستمرار اعتقاله، لكنها ستجتمع اليوم لتدارس الأمر، وستبذل كافة الجهود الممكنة للإفراج عنه.