15-فبراير-2021

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

قال موقع "واللا" العبريّ إنّ ارتفاعًا طرأ في عمليّات تسلل من الأردن نحو "إسرائيل"، وذلك في تقرير بعنوان "إسرائيل تعتقل العشرات على الحدود القابلة للاختراق مع الأردن وتخشى قدوم الإرهاب". 

     مسؤول إسرائيلي: في جميع الحالات جرى اعتقال المتسللين، وغالبًا ما يتم تهريب المخدرات بشكل أساسي  

وبحسب معد التقرير مراسل الشؤون العسكرية في الموقع أمير بخبوط، فلقد باتت "الحدود الإسرائيلية" - الأردنية في السنة الماضية، مركز جذب لمتسللين يبحثون عن عمل".

واستعرض بخبوط معطيات قال إنها صادرة عن جيش الاحتلال، وجاء فيها أنه جرى إحباط 64 محاولة تسلل في 2020، وفي شهر كانون ثاني/ يناير الماضي، جرى إحباط 4 محاولات تسلل. 

وأضاف أنّ الأدلاء الأردنيين يرشدون الباحثين عن عمل للمنطقة السهلية قرب الحدود الإسرائيلية، وقبل ذلك يشرحون المسار الذي سيوصلهم إلى المنطقة الحدودية والمكان المطلوب منهم اجتيازه للوصول، وإذا كانوا محظوظين فستنتظرهم في المكان سيارة تقلّهم إلى قلب "إسرائيل" للقاء المقاولين.

وكشف مسؤول أمنيّ إسرائيلي للموقع العبري عن أنّه وقبل نحو عام، جرفت الفيضانات السياج الذي أقيم على الحدود في منطقة وادي عربة، وبقيت عشرات الكيلومترات دون سياج حدودي، وأشار إلى التخوّف من أن يمهد تسلل العمال المهاجرين عبر الحدود الطريق لـ "عناصر إرهابية"، وفق قوله. 


اقرأ/ي أيضًا: 

معاريف: الإمارات تحثّ مالي على استئناف علاقاتها مع "إسرائيل"