21-أغسطس-2022
فاصولياء مجمدة، عُثر فيها على جزء من أفعى

الترا فلسطين | فريق التحرير

أصدرت وزارة الاقتصاد الفلسطينية، الأحد، بيانًا قالت فيه إن السوق الفلسطيني خالٍ من منتجات الفاصولياء المعبّأة من قبل شركة "سنفروست" الإسرائيلية، والتي عثر بداخل أحد الأكياس على جزء من جسم ثعبان.

وأضافت الوزارة في بيان أن طواقمها اتخذت التدابير اللازمة للحفاظ على صحة وسلامة المستهلك الذي بإمكانه التقدم بأي بلاغ عبر الرقم 129.

ولم تحدد الوزارة في بيانها، ماهية التدابير التي اتخذتها.

 

السوق الفلسطيني خالٍ من منتجات الفاصولياء الاسرائيلية المصنعة من قبل شركة سانفروست الاسرائيلية و التي عثر بداخل احد...

Posted by ‎وزارة الإقتصاد الوطني الفلسطينية Ministry of National Economy‎ on Sunday, August 21, 2022

ووفق ما أوردته صحيفة "معاريف" العبرية، اليوم، فقد سحبت الشركة الإسرائيلية منتجاتها من المتاجر بعد العثور على أجزاء من فأر وأفعى، في أحد أكياس الخضار المجمّدة.

وبحسب موقع "معاريف" عُثر مؤخرًا على أجزاء من ثعبان وفأر وحلزون في أكياس الخضار المجمّدة لشركة "سنفروست" وبعد ذلك قررت الشركة سحب منتجات مختلفة الأسواق.

وعقّب رجل الأعمال الإسرائيلي، رامي ليڤي، صاحب شبكة تسويق على النبأ بالقول: "على المُصنِّع أن يفعل كل شيء حتى يحصل المستهلك على أفضل منتج، لكن في النهاية كل شيء ينمو في التربة ومثل هذا الأمر يمكن أن يحدث".

وطالب رامي ليفي كبار المنتجين باستخدام المزيد من التكنولوجيا الحديثة حتى يتمكنوا من اكتشاف أي شيء خطير قائلًا: "كل شيء ينمو في الأرض ونرى القواقع والثعابين، لا أعتقد أنه يجب أن يكون في طعامنا، لا تقع المسؤولية الكاملة على عاتق المستهلك، بل تقع على عاتق الشركة المصنِّعة بشكل أساسي. ولكن من ناحية أخرى، عندما يعود المستهلك إلى المنزل مع المنتج، يجب أن يحصل على أفضل منتج".