14-نوفمبر-2021

الترا فلسطين | فريق التحرير

أكد مدير عام الامتحانات في وزارة التربية والتعليم محمد عواد، أن لجنة فنية تواصل دراسة التأثير على كل مبحث في فروع الثانوية العامة وانعكاسه على طبيعة الأسئلة، متوقعًا أن أن "تكون الأمور واضحة" خلال شهر من الآن.

عواد: الأولوية لن تكون للحذف بقدر ما هو النظر إلى ما له علاقة بالثانوية العامة، كمنهاج وكطبيعة أسئلة

ونظم طلاب الثانوية العامة في الخليل وجنين ونابلس وطولكرم وسلفيت احتجاجات، اليوم الأحد، للمطالبة بحذف مواد من المناهج، بسبب الظروف الخاصة التي تمر بها العملية التعليمية في ظل استمرار جائحة كورونا.

وأوضح عواد لـ الترا فلسطين، أن الأولوية لن تكون للحذف بقدر ما هو النظر إلى ما له علاقة بالثانوية العامة، كمنهاج وكطبيعة أسئلة، مع ما كان فاقدًا في صف 11 (السنة الماضية لطلاب الثانوية العامة) من مفاهيم ومهارات لها انعكاسات على الثانوية العامة.

وبيَّن، أن الأثر مختلفٌ من مبحث لآخر، "وعندما تنتهي اللجان من عملها تقدم توصيات للجنة الامتحانات وستأخذ اللجنة القرار لمصلحة الطلبة مما يحافظ على مكانة الثانوية العامة، وقد أبلغنا الطلبة بها".

وأشار إلى أن احتجاجات الطلبة تحدث سنويًا وأصبحت اعتيادية، "ونتفهم أن كل طالب في الثانوية العامة يسعى للحذف والتخفيف على نفسه ونتفهم حرصه للحصول على معدل عالي من هذا باب تأتي الاحتجاجات".


اقرأ/ي أيضًا: 

مزرعة الدرب: تعاونية طلابية لتوفير مصاريف الدراسة

مدرسة اسمها بيرزيت!