20-مارس-2023
مستشفى

الترا فلسطين | فريق التحرير

أكدت وزارة الصحة، اليوم الإثنين، أنها لا تتقاضى أي رسوم مالية على معاملات التحويل لتلقي العلاج خارج المستشفيات الحكومية، مشددة أن الاشتراك في التأمين الصحي واجبٌ للحصول على التحويلات.

أهابت وزارة الصحة بجمهور المواطنين للاشتراك بالتأمين الصحي، مؤكدة أنه ضروري للحصول على الخدمات الطبية والصحية من وزارة الصحة في الوقت المناسب

ودعت وزارة الصحة، المواطنين، إلى عدم التعامل مع أي شخص أو جهة تطلب أموالاً مقابل التحويلات، والتبيلغ عن أي جهة تقوم بذلك، وتقديم كتاب خطي بهذا الخصوص لمكتب الوزيرة عبر رقم الفاكس 022964182.

وأوضحت وزارة الصحة، أن إصدار التحويلة الطبية يتم عندما لا تتوفر الخدمة الطبية في مرافق وزارة الصحة، حيث يقوم الطبيب المشرف على علاج المريض برفع نموذج إلكتروني للتحويل إلى العلاج في الخارج سواءً كان المريض في الضفة الغربية أو قطاع غزة.

وتابعت: "بعد ذلك تقوم اللجان المختصة في دائرة التحويلات الطبية بتحويل المريض للمكان المناسب لتلقي العلاج حسب تعاقدات وزارة الصحة مع مستشفيات القطاع الأهلي والخاص التي تتوفر فيها الخدمة الطبية المطلوبة".

وأضافت، أن التحويلة الطبية تصدر من دائرة التحويلات الطبية ثم تُعاد إلى المستشفى الحكومي الذي طُلبت منه التحويلة ليتم تسليمها للمريض.

وأهابت وزارة الصحة بجمهور المواطنين للاشتراك بالتأمين الصحي، مؤكدة أنه ضروري للحصول على الخدمات الطبية والصحية من وزارة الصحة في الوقت المناسب، والتأكد من تجديد وسريان مفعول بطاقة التأمين الصحي مع بداية كل عام، وذلك لتوفير العبء المالي والجهد التعب على المريض وأهله، بحيث يتلقى المريض علاجه دون أي عائق.