20-يونيو-2024
تصعيد ضخم في الشمال

(Getty) تتصاعدة حدة الاشتباكات على الجبهة الشمالية

أجرى وزير الخدمات الدينية الإسرائيلية ميخائيل ملكيئيلي مقابلة، مساء الأربعاء، في برنامج "الوطنيون" على القناة الـ14 الإسرائيلية، حيث أخبرهم أنهم يستعدون لـ"سيناريوهات كبرى" في الشمال، حال اندلاع حرب مع حزب الله.

وقال ميخائيل ملكيئيلي للقناة الـ14 الإسرائيلية: "وزارة الخدمات الدينية المكلفة بالدفن تستعد لسيناريوهات كبرى في الشمال. نحن نعقد اجتماعات لأشياء كبيرة في الشمال".

الوزير الإسرائيلي: وزارة الخدمات الدينية المكلفة بالدفن تستعد لسيناريوهات كبرى في الشمال

وبعد أن ذكر بشكل عابر أنهم يستعدون لـ"سيناريوهات كبرى"، سأله المضيفون عما يقصده بذلك. وأوضح ميخائيل ملكيئيلي أنه يجب عليهم الاستعداد لمثل هذه الأحداث بشكل عام. ولم يقتنع المضيفون بالتفسير، وسألوه عما إذا كانت هناك محادثات محددة حول التصعيد في الشمال.

وأخبرهم الوزير الإسرائيلي ملكيئيلي أنهم طلبوا المساعدة من الحكومة الإسرائيلي حتى قبل 7 تشرين الأول/أكتوبر في التحضير لعمليات الدفن الطارئة، موضحًا أنهم سيحتاجون إلى إبلاغهم حتى يتمكنوا من الاستعداد وأنهم يعقدون مثل هذه الاجتماعات الآن.

جاء ما سبق، على خلفية تصاعد الجبهة الشمالية، وارتفاع وتيرة الاشتباكات بين حزب الله ودولة الاحتلال الإسرائيلي، وعلى وقع خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، الذي قال فيه إنه "حال فرضت الحرب على لبنان، ستكون بلا ضوابط وقواعد وأسقف".