13-نوفمبر-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير

هدد وزير جيش الاحتلال نفتالي بينيت، بمزيد من الاغتيالات في صفوف قادة الفصائل الفلسطينية، وذلك خلال حديثه للإذاعة العبرية العامة، في أول تصريحٍ يُدلي به منذ توليه حقيبة الجيش.

وقال بينيت: "بالأمس فجرًا نفذ الجيش الإسرائيلي والمخابرات عملية حيوية لأمن إسرائيل. بهاء أبو العطاء كان مهندس الإرهاب في الجهاد الإسلامي وعمل ضد إسرائيل، لقد تمت تصفيته. فعلنا ذلك بالأمس، ولن نتردد في فعل ذلك في المستقبل".

وهدد بينيت بأن من يُخطط لاستهداف "إسرائيل" في النهار لن يكون واثقًا بأنه سيُنهي ليلته، مضيفًا، "قادة الجيش وعلى رأسهم رئيس الأركان إلى جانب قادة الأذرع الأمنية يفعلون كل شيء لنستطيع النوم بهدوء".

من جانبه، قال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، إن جولة التصعيد الحالية ستستمر عدة أيام، مضيفًا أن جيش الاحتلال "دمر أهدافًا حيوية لحركة الجهاد الإسلامي، وسيواصل توجيه الضربات لها".

بدوره، هدد وزير الأمن الداخلي  غلعاد أردان بمضاعفة قوة الهجمات على قطاع غزة، إذا لم يطرأ انخفاضٌ في معدل إطلاق الصواريخ خلال الساعات المقبلة.

ووفق صحيفة "يديعوت أحرنوت"، فإن التقديرات السائدة لدى جيش الاحتلال تتوقع بأن تنتهي جولة التصعيد الحالية بعد أيام، إذا لم تنضم حركة حماس إلى إطلاق الصواريخ. لكن الناطق باسم الجهاد الإسلامي مصعب البريم، أكد أن حماس تُشارك بالفعل في إدارة المعركة مع الجهاد الإسلامي، وهو ما أكد عليه أيضًا الناطق باسم ألوية الناصر صلاح الدين، مبينًا أن غرفة العمليات المشتركة اتخذت قرارًا بالرد جماعيًا على العدوان.