05-نوفمبر-2020

محتجون أعاقوا حركة المركبات في محيط التشريعي - فيسبوك

تلقى المعتصمون في مقر المجلس التشريعي، وعدًا من مستشار رئيس الوزراء محمد اشتية، بإصدار قرار حكومي يوم الإثنين المقبل يستجيب لمطالبهم التي شرعوا لأجلها باعتصام مفتوح منذ ثلاثة أيام.

مستشار رئيس الوزراء وعد المعتصمين بإصدار قرار يسمح بإصدار تأمين صحي مجاني وعادل لذوي الإعاقة

وقال المتحدث باسم "حراك من أجل حياة كريمة للأشخاص ذوي الإعاقة" حمد سنامرة، إن اجتماعًا تم اليوم (الخميس) مع مستشار اشتية، وتم الاتفاق على أن تصدر الحكومة قرارًا بعد اجتماعها الأسبوعي المقبل يوم الإثنين، يسمح بإصدار تأمين صحي مجاني وعادل للأشخاص ذوي الإعاقة.

اقرأ/ي أيضًا: إغلاق مقر التشريعي على ذوي إعاقة معتصمين بظروف صعبة

وكشف سنامرة لـ الترا فلسطين أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة من خمسة أشخاص يكون من بين أعضائها ممثلٌ عن الحراك، من أجل دراسة نظام التأمين الصحي الموجود حاليًا وتعديله، وإضافة مطالبهم عليه.

ورغم الاتفاق، إلا أن سنامرة يؤكد أن اعتصامهم سوف يستمر حتى تنفيذ الاتفاق كاملاً، "لأن لهم تجارب سابقة لم يتم على إثرها تنفيذ الوعود" وفق قوله.

سيواصل المعتصمون اعتصامهم في المجلس التشريعي حتى تنفيذ الاتفاق كاملاً

واحتج اليوم مجموعة من ذوي الإعاقة في محيط المجلس التشريعي، حيث أعاقوا حركة المركبات في المنطقة، حاملين لافتات تُطالب بحقوقهم.

 

إغلاق جميع مداخل "التشريعي" وشل حركة السير بالكامل

تم النشر بواسطة ‏‎Isam Abdeen‎‏ في الخميس، ٥ نوفمبر ٢٠٢٠

وكانت قد أقيمت، يوم أمس، وقفة أمام المجلس التشريعي إسنادًا للمعتصمين الذين تم إغلاق أبواب المجلس عليهم، إلا أن أمين عام المجلس إبراهيم خريشة منع المتضامنين من الدخول والالتقاء بزملائهم الخمسة، بينما منعهم الأمن من الدخول للصلاة واستخدام المرحاض، وفق ما أفاد به مدير وحدة المناصرة المجتمعية في مؤسسة الحق عصام عابدين.

يُذكر أن الأمن أغلق أبواب المجلس التشريعي على المعتصمين بداخله، يوم الثلاثاء، ثم سمح بإدخال فرشات وأغطية لهم، يوم أمس.


اقرأ/ي أيضًا: 

عريس وعروس من ذوي الإعاقة.. غير ممكن في غزة

ذوو إعاقة: زيارة شركات الاتصالات في غزة همٌ مركب

دلالات: