أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.46
سعر الصرف 3.49
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.86
سعر الصرف 4.92
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.89
سعر الصرف 3ز92
وفاة المصاب بكورونا من برطعة

وفاة المصاب بكورونا من برطعة

صورة أرشيفية

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلنت وزير الصحة، اليوم الجمعة، وفاة نشأت ناجي المدلل (55 عامًا)، في مستشفى "هوغو تشافير" شمال رام الله، ما يرفع عدد الوفيات جرّاء الإصابة بفايروس كورونا في الضفة الغربية إلى حالتين. 

والمدلل من قرية صيدا شمال طولكرم، وكان يسكن قرية برطعة قضاء جنين، وقد أصيب بالفايروس أثناء عمله في محل للحوم حيث يسكن، بسبب مخالطته لتجار من داخل الخط الأخضر.

ووفق وزارة الصحة، فإنّه جرى تسجيل إصابة المدلل في الخامس من نيسان/ ابريل الجاري.  

وبحسب مكتب المتحدث الرسمي باسم الحكومة، فإن المتوفى كان يعاني من أمراض مزمنة (القلب والرئتين) وجرى نقله قبل أربعة أيام من مستشفى ثابت ثابت في طولكرم إلى مستشفى "هوغو تشافيز" بسبب تدهور حالته الصحية.

وأشار إلى أنه سيتم دفن المتوفى في مسقط رأسه في قرية صيدا شمال طولكرم، وسط إجراءات وقائية ووفق فتوى شرعية صدرت عن المفتي العام في التعامل مع حالات الوفاة بهذا الوباء.

وبحسب ما أعلنه مجلس قروي صيدا عبر "فيسبوك" فإن لن يكون هناك جنازة للمتوفى، وستتكفل طواقم الصحة بمراسم الدفن.

وصباح اليوم، أعلنت الجهات الرسمية عن ثلاث إصابات جديدة بالفايروس في أرطاس ببيت لحم (طفلة وشقيقها الشاب)، وإصابة لشابة من حلحول شمال الخليل، ما يرفع عدد الإصابات إلى 266، تشافى منها 44. 

وفي الخامس والعشرين من آذار/ مارس الماضي جرى الإعلان فلسطينيًا عن أول حالة وفاة جراء فايروس كورونا، لسيدة ستينية من بلدة بدو شمال غرب القدس، بعد انتقال الفايروس لها من خلال أبنائها العاملين داخل الخط الأخضر. 


اقرأ/ ي أيضًا: 

إجراءات خاصة لتشييع الموتى بوباء كورونا