04-فبراير-2021

الترا فلسطين | فريق التحرير

التقى وفدٌ من حركة حماس، يقوده موسى مرزوق اليوم الخميس، بنائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، في العاصمة الروسية موسكو، لـ "بحث سبل استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية والاستعدادات للانتخابات".

     لـ "بحث سبل استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية والاستعدادات للانتخابات"    

وجاء في بيان للحركة، اطّلع "الترا فلسطين" عليه، أنّ الوفد الذي سافر إلى موسكو يضم رئيس مكتب العلاقات الدولية موسى أبو مرزوق، وعضو المكتب السياسي زاهر جبارين، وممثل حماس لدى موسكو.

وذكر البيان أنه تم وضع بوغدانوف في صورة التطورات السياسية على الساحة الفلسطينية، وبشكل أساسي إجراء الانتخابات العامة التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني، وموقف حماس التفصيلي من القضايا ذات العلاقة، واستعداداتها لإنجاح العملية الديمقراطية، كما جرى التأكيد على أن "المساهمة الروسية في دعم جميع مراحل الانتخابات أمر مُقدّر لدى الحركة وعموم الشعب الفلسطيني".

وبحسب بيان حركة حماس، فإن بوغدانوف أكد على "الموقف الروسي الثابت من القضية الفلسطينية ودعم حقوق الشعب الفلسطيني، إضافة إلى حرص بلاده على استعادة الوحدة الفلسطينية، وتأكيده أن روسيا مستعدة دومًا لتقديم كل ما يلزم لرأب الصدع الداخلي الفلسطيني، باعتباره عاملًا مهمًا في تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني".

وقبل يومين التقى أمين عام حركة الجهاد الإسلامي، زياد النخالة، بالممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط ودول إفريقيا، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، لوضعه في صورة التطورات السياسية على صعيد الوضع الداخلي الفلسطيني والانتخابات المرتقبة.


اقرأ/ي أيضًا: 

صور | وصول دفعة من لقاح "سبوتنيك" لرام الله