19-سبتمبر-2021

صورة توضيحية - gettyimages

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

كشفت صحيفة  "يديعوت أحرنوت" العبرية، أن قدرات تكنولجية  فائقة طورتها وحدة 8200 خلال السنوات الماضية لعبت دورًا كبيرًا في تحديد مكان اختباء الأسيرين مناضل نفيعات وأيهم كممجي، ثم اعتقالهما، فجر اليوم الأحد.

أجهزة الاحتلال تعرف على وجه الدقة لحظة عبور أحد الأسيرين إلى الضفة

وقال المراسل العسكري للصحيفة، إن أحد الأسيرين سبق صديقه في التسلل إلى جنين عبر الجدار الفاصل، ثم لحق به الثاني، مضيفًا أن كاميرا أمنية وثقت لحظة عبور الأسير الأول، والشخص الذي كان في انتظاره.

وبيَّن، أن وحدة 8200 التابعة لجهاز الاستخبارات العسكرية "أمان" شاركت في الجهد الاستخباري خلال عملية البحث عن الأسيرين، إلى جانب جهاز "الشاباك"، مضيفًا أن أجهزة الاحتلال تعرف على وجه الدقة لحظة عبور أحد الأسيرين إلى الضفة، لكن من غير المعروف متى وصل الأسير الثاني إلى جنين.

وفي ذات السياق، ادَّعت الإذاعة العبرية العامة، أن مخابرات الاحتلال رصدت خلال الأسبوع الماضي وصول نفيعات إلى مخيم جنين، حيث اختبأ هناك في أحد المنازل، ثم انضم إليه قبل أيام صديقه كممجي، وانتقلا الليلة الماضية لخارج المخيم؛ حيث تم اعتقالهما.

وفي وقت سابق، أشارت الإذاعة إلى أن جيش الاحتلال قام بنشاط أمني واسع في أحد أحياء جنين لاستدراج المقاتلين إليها، حيث وقع اشتباكٌ مسلح، بينما توجهت قوة سرية إلى موقع اختباء الأسيرين واعتقلتهما.


اقرأ/ي أيضًا: 

جيش الاحتلال نفذ خدعة لضمان اعتقال نفيعات وكممجي بأقل خسائر

ضابط إسرائيلي كبير: جنين هي الأخطر في الضفة