24-فبراير-2021

صورة توضيحية - gettyimages

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

طلبت منظمة "الحركة من أجل جودة الحكم" الإسرائيلية، من المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية بفتح تحقيق في الاتصالات التي أجراها نائب من حزب "الليكود" الحاكم مع ممثلي لجنة التواصل الفلسطينية مع المجتمع الإسرائيلي التابعة لمنظمة التحرير، وفق ما أفادت به صحيفة "يديعوت أحرنوت"، الأربعاء.

المنظمة طلبت التحقيق معه بشبهة استخدام الامتيازات العامة الممنوحة له لتنسيق تدخل جهة خارجية في الانتخابات

وتقصد المنظمة في طلبها، عضو الكنيست ونائب الوزير فطين مُلا، الذي أجرى اتصالات مع مسؤولين فلسطينيين حول الانتخابات الإسرائيلية المرتقبة. وبررت المنظمة طلبها بأنه "لا يصح أن تعاني دولة ديمقراطية من تدخل خارجي في العملية الانتخابية".

وأضافت "يديعوت"، أن المنظومة السياسية الإسرائيلية "تواصل الغليان" بعدما كشفت عن الاتصالات التي أدارها مُلا مع جهات رسمية في السلطة الفلسطينية، بهدف تشجيع فلسطينيي الخط الأخضر لدعم "الليكود" في الانتخابات المقبلة. وتابعت، "الآن تلك العاصفة أسفرت عن طلبٍ بفتح تحقيق جنائي ضد مُلا".

وأشارت إلى أن المنظمة بعثت رسالتها إلى المستشار القضائي افيحاي مندلبيت، وللقائد العام للشرطة يعقوب شبتاي، حيث طلبت منهما بفتح تحقيق ضد ملا بشبهة استخدام الامتيازات العامة الممنوحة له بحكم منصبه، من أجل تنسيق تدخل جهة خارجية في الانتخابات الإسرائيلية.


اقرأ/ي أيضًا: 

"إسرائيل" تشترط تقديم لقاح كورونا لدول مقابل دعم سياسي

رعي الأغنام.. استيطان أكثر نجاعة من "إنشاء المستوطنات"