أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.34
سعر الصرف 3.41
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.66
سعر الصرف 4.86
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.89
سعر الصرف 4.06

"يسرائيل هيوم": السودان سيُعلن التطبيع الأسبوع المقبل

صورة أرشيفية: سودانيون في وقفة رافضة للتطبيع | Getty

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

قال مسؤولون إسرائيليون، إن السودان ستُعلن رسميًا التطبيع مع "إسرائيل" نهاية الأسبوع المقبل، وفق ما نقلت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، صباح الخميس.

وفد إسرائيلي رفيع المستوى توجه من مطار اللد إلى الخرطوم مباشرة وتوصل لاتفاق ثنائي

جاء ذلك بعد ساعات من زيارة رسمية قام بها وفدٌ إسرائيليٌ رفيع المستوى في رحلة مباشرة من مطار اللد إلى الخرطوم، وقد ضمّ الوفد وفق، "يسرائيل هيوم"، مسؤولين في جهاز المخابرات الخارجية "الموساد" ومكتب بنيامين نتنياهو.

وبحسب الصحيفة، فإن الوفد نجح في الوصول إلى اتفاق اعتراف ثنائي بين "إسرائيل" والسودان، على أن تُعلن الخرطوم عنه رسميًا نهاية الأسبوع المقبل، وذلك بعد أن يُناقش المجلس العسكري مع الإدارة الأمريكية الجدول الزمني المتوقع لهذا الملف.

سيناقش المجلس العسكري مع الإدارة الأمريكية الجدول الزمني المتوقع للتطبيع

وكان نتنياهو قد غادر اجتماع "حكومة كورونا" بدعوى وجود "احتياجات وطنية ملحة"، وهو تمامًا ما حدث قُبيل إعلان التوصل لاتفاق تطبيعي مع الإمارات، بينما قالت "يسرائيل هيوم" إن خروجه من الاجتماع "يُرجح أنه لحضور جلسة إحاطة بشأن العلاقات الرسمية مع السودان".

ورغم إن وزير الخارجية السوداني عمر قمر الدين أعلن أن قرار الإدارة الأمريكية إزالة بلاده من قائمة الدول الراعية للإرهاب ليس مرتبطًا بأي ملف آخر، إلا أن "يسرائيل هيوم" أكدت أن الإعلان المرتقب مرتبطٌ فعلاً بهذا القرار.


اقرأ/ي أيضًا: 

إعلام عبري: الإمارات رتّبت لقاء البرهان/ نتنياهو

الطائرات الإسرائيلية تبدأ عبور الأجواء السودانية