21-مارس-2022

Getty

الترا فلسطين | فريق التحرير

يستذكر الفلسطينيون في #يوم_الأم عشر أمّهات فلسطينيّات في سجون الاحتلال الإسرائيليّ، والآلاف من أمهات وزوجات الشهداء والأسرى.

 تحرم سلطات الاحتلال أطفال وأبناء الأسيرات الأمّهات من الزيارات المفتوحة، ومن تمكينهن من احتضانهم، عدا عن حرمان البعض منهن من الزيارة 

ووفق تقرير لنادي الأسير صدر اليوم الأحد (21 آذار/ مارس)، فإنّ سلطات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل عشر أمّهات في السجون، من بين 31 أسيرة.

وتقضي مجموعة من الأمّهات أحكامًا بالسّجن لسنوات، منهن، الأسيرة جعابيص المحكومة بالسّجن (11) سنة، وفدوى حمادة وأماني الحشيم اللتين تقضيان حُكمًا بالسّجن لعشر سنوات، ومن بين الأّمهات الأسيرة شروق البدن من بيت لحم، والمعتقلة إداريًا.

وتحرم سلطات الاحتلال أطفال وأبناء الأسيرات الأمّهات من الزيارات المفتوحة، ومن تمكينهن من احتضانهم، عدا عن حرمان البعض منهن من الزيارة، أو عرقلتها في كثير من الأحيان، يرافق ذلك استمرار رفض إدارة السّجون توفير هاتف عمومي لهنّ، رغم المطالبات المستمرة منذ سنوات.

وفقد المئات من الأسرى أمهاتهم خلال سنوات أسرهم دون السماح لهم بإلقاء نظرة الوداع، وكذلك تواجه زوجات الأسرى تحديات كبيرة وعلى مستويات مختلفة، في ظل استمرار الاحتلال باعتقال أزواجهن، ويُضاف إلى ذلك معاناة وقهر الأمّهات والزوجات اللواتي استشهد أبنائهن وأزواجهن في السّجون، فقد عاشوا حرمان الأسر والفقدان لاحقًا.

إليكم قائمة بأسماء الأمّهات الأسيرات:

1. الأسيرة إسراء جعابيص من القدس، محكوم بالسّجن 11 سنة
2. الأسيرة فدوى حمادة من القدس، محكومة بالسجن 10 سنوات
3. الأسيرة أماني الحشيم من القدس، محكومة بالسّجن 10 سنوات
4. الأسيرة ختام السعافين من رام الله، محكوم بالسّجن 16 شهرًا
5. الأسيرة شذى عودة من رام الله، موقوفة
6. الأسيرة عطاف جرادات من جنين، موقوفة
7. الأسيرة شروق البدن من بيت لحم، معتقلة إداريًا
8. الأسيرة فاطمة عليان من قلنديا، موقوفة
9. الأسيرة سعدية فرج الله، موقوفة وهي أكبر الأسيرات سنّا
10. الأسيرة ياسمين شعبان من جنين، موقوفة

 

 


اقرأ/ي أيضًا:

مخابز بيت لحم ترفع سعر الخبز

انتخابات بلدية قلقيلية: حماس وفتح وجهًا لوجه