أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.22
سعر الصرف 3.22
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.53
سعر الصرف 4.55
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.78
سعر الصرف 3.78
14 قائمة انتخابية تخاطب الرئيس: نرفض التأجيل

14 قائمة انتخابية تخاطب الرئيس: نرفض التأجيل

محمد عابد/ Getty

الترا فلسطين | فريق التحرير

بعثت 14 قائمة انتخابيّة برسالة للرئيس محمود عباس، وللجنة الانتخابات المركزية، أكدت فيها على أهمية عقد الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني في مواعيدها، كونها حقًا أساسيًا طال انتظاره وواجب التطبيق لأسباب سياسية ووطنية.

   قوائم انتخابية: نرفض تأجيل الانتخابات التزامًا بالرغبة الشعبية الجامحة التي عبّر عنها أكثر من 90% من الناخبين  

والقوائم الـ14 الموقعة على الرسالة هي: قائمة الحرية، قائمة الوفاء والبناء، قائمة طفح الكيل، قائمة عائدون، قائمة وطن، قائمة المستقبل، قائمة المستقيل الفلسطيني، قائمة صوت الناس، قائمة تجمع المستقلين، قائمة العدالة والبناء، قائمة مرابطون، قائمة كفاءة، قائمة كرامتي الشبابية، قائمة نبض البلد.


الرسالة التي بعثتها القوائم الانتخابية

وتأتي هذه الرسالة بعد اجتماع للقوائم جرى يوم أمس الإثنين، في رام الله، عبر تقنية "زووم" جرى فيه التأكيد على أهمية تجديد شرعيات جميع  المؤسسات الفلسطينية وضخ دماء جديدة فيها لجعلها قادرة على مواجهة التحديات الجسيمة التي تهدد القضية الفلسطينية.

وقالت القوائم إنه يقع على عاتقنا جميعًا واجب السعي لإجراء الانتخابات رغمًا عن الاحتلال، وأن نتبنى بدائل تحوّل هذه المسألة إلى معركة مع الاحتلال تثبيتًا للحق الفلسطيني في القدس، درَة التاج والعاصمة الأبدية لدولة فلسطين، ولنجعل خوض الانتخابات حلقة جديدة من حلقات المواجهة المستمرة بين شعبنا وسلطات الاحتلال. 

وكانت مجموعة قوائم انتخابية اتفقت على خطوات جماعية للتصدي لخطر تأجيل الانتخابات والتأكيد على أهمية عقدها في القدس، بما في ذلك تشكيل لجنة قانونية للتشاور مع المجتمع المدني وشخصيات وطنية فاعلة بالإضافة إلى خطوات أخرى.

وفي قطاع غزة تظاهر العشرات من مرشحي القوائم الانتخابية أمام مقر لجنة الانتخابات المركزية، احتجاجًا على إمكانية إلغاء الانتخابات، وضد منع "إسرائيل" إجراءها في القدس. 


اقرأ/ي أيضًا: 

مسؤول إسرائيلي: أبلغنا الأوروبيين بهذا الموقف من الانتخابات