أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.57
سعر الصرف 3.83
الدينار الأردني
سعر الشراء 5.27
سعر الصرف 5.42
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 4.21
سعر الصرف 4.24
15 إصابة جديدة بـ

15 إصابة جديدة بـ "كوفيد 19": عمّال بمصنع إسرائيلي للدجاج

الترا فلسطين | فريق التحرير 

أعلن الناطق باسم الحكومة الفلسطينية عن إصابة 15 عاملًا فلسطينيًا جرّاء فايروس كورونا، اليوم الأربعاء، كانوا يعملون في مصنع إسرائيلي للدجاج بمنطقة "عطروت" شمال القدس المحتلة. 

وقال إبراهيم ملحم، في الإيجاز الصحفي اليومي، إن 9 من الإصابات من ضواحي القدس، و6 من محافظة رام الله.

وأشار إلى أنّ 7 من المصابين اختلطوا بأشخاص آخرين في قراهم، ويجري الآن أخذ عيّنات من المخالطين. 

وأوضح أن 9 من بين المصابين هم من قرى شمال غرب القدس المحتلة (5 قطنة/ 2 القبيبة/ 2 بيت عنان)، و6 من قرى وبلدات شمال غرب رام الله (2 خربثا المصباح/ 1 دير السودان/ 1 بيتونيا/ 1 رام الله/ 1 شقبا). 

     ملحم: الإسرائيليون أبلغونا بإصابة 15 عاملًا، من 50 يعملون في مصنع الدجاج   

وبالإعلان عن الإصابات الجديدة، يرتفع عدد مرضى "كوفيد 19" بالضفة الغربية وقطاع غزة إلى 134، وفقًا لأرقام وزارة الصحة الفلسطينية، منهم 18 تماثلوا للشفاء في بيت لحم، فيما تم تسجيل وفاة واحدة لسيّدة من بلدة بدوّ شمال غرب القدس.

وفيما يخصّ العائدين من الحجر الصحي في فنادق البحر الميت بالأردن، قال ملحم إن فحوصات 200 منهم أظهرت خلوهم من المرض، وسيعودون إلى الحجر المنزلي. 

وكشف عن أنه سيتم قريبًا إعلان تشافي عدد من المصابين بالوباء ممن هم من أوائل الحالات بمدينة بيت لحم. كما أشار إلى أن وزير الثقافة الفلسطيني السابق، أنور أبو عيشة المتواجد حاليًا في العاصمة الفرنسية باريس، تشافى من إصابته بالفايروس.  

وتحدّث عن أن عددًا من مرضى قطاع غزة، الذين يتلقون العلاج في مستفيات بالضفة الغربية، نتيجة إصابات وأمراض أخرى، سيعودون إلى بيوتهم وأهلهم في القطاع.

وقالت وزارة الصحة في تقريرها اليومي، إنّ الفحوصات التي تم إجراؤها حتى اللحظة لعيّنات يُشتبه بإصابتها بـ "كوفيد 19" بلغت 7553، وأشارت إلى أنّ المرضى يتوزعون في المحافظات الفلسطينية على هذا النحو: 

رام الله والبيرة: 19

سلفيت: 1

بيت لحم: 46

طولكرم: 2

نابلس: 2

الخليل: 4

القدس: 48

محافظات قطاع غزة: 12


اقرأ/ي أيضًا: 

المالية: الرواتب اعتبارًا من الخميس وعلى هذا النحو

إجراءات أكثر تشديدًا في رام الله