أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.35
سعر الصرف 3.43
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.68
سعر الصرف 4.89
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.91
سعر الصرف 4.08
191 إصابة بكورونا في الفندقومية.. لماذا؟

191 إصابة بكورونا في الفندقومية.. لماذا؟

قرية الفندقومية - صورة أرشيفية/ فيسبوك

الترا فلسطين | فريق التحرير

سجلت الفندقومية جنوب جنين، اليوم الأربعاء 8 إصابات جديدة بفايروس كورونا، لتضاف إلى 183 حالة جرى تسجيلها في آخر أسبوع داخل القرية التي لا يتجاوز عدد سكانها 4500 نسمة.

       191 إصابة بفايروس كورونا سُجلت في آخر أسبوع داخل القرية التي لا يتجاوز عدد سكانها 4500 نسمة    

 

رئيس مجلس القروي عبد الخالق قرارية قال لـ "الترا فلسطين" إن الإصابات في القرية مرتفعة، ومن المتوقع أن ترتفع أكثر بسبب الأعراس والمناسبات وحفلات الثانوية العامة وبيوت العزاء. مضيفًا أنه تم أخذ أكثر من ألف عينة خلال الفترة الماضية، ويتم إجراء المزيد من الفحوصات.

وذكر قرارية أن بدء انتشار الفايروس كان بالكشف عن إصابة واحدة، وبعد أخذ عينات لمخالطين تم اكتشاف 4 إصابات ثم بدأ العدد بالازدياد، مشيرًا إلى أنه تم أخذ عينات لجميع المخالطين من الدرجة الأولى والآن يتم حصر مخالطين المخالطين الذين تظهر إصابتهم.

وحول الحديث عن نقل العدوى إلى بلدة عجة من خلال معلمة مصابة من الفندقومية، أوضح قرارية أن هذا ليس شرطًا لأن هناك أشخاص من عجة حضروا حفلات زفاف في الفندقومية. 

وأشار إلى أن العدد الأكبر للإصابات في صفوف الأطفال مصدره عائلاتهم وليس بسبب العودة إلى المدرسة.

وقال مصدر من القرية لـ "الترا فلسطين" إن الوضع في الفندقومية صعب بشكل عام، والناس خائفة غير أنها لا تلتزم بالحجر.

وتابع: هناك أشخاص كانوا يطلبون تمديد حفلات زفافهم لساعات إضافية، ويشعرون بالفخر لذلك وينشرون على حساباتهم الشخصية على فيسبوك، ولكنهم اليوم يطالبون بتمديد الإغلاق.

تجدر الإشارة إلى أنّ قرية عجة القريبة من الفندقومية سجلت هي الأخرى 27 إصابة بفايروس كورونا، غالبيتها في صفوف طالبات مدارس الثانوية العامة نتيجة مخالطتهن لمعلمة من الفندقومية مصابة بالفايروس، وفق ما أفاد به مصدر من القرية. 

وشهدت محافظة جنين ارتفاعًا في عدد الإصابات بالفايروس في الأسبوع الأخير، حيث جرى تسجيل 105 إصابات في عدة بلدات بالمحافظة يوم أمس الثلاثاء، ليرتفع عدد الإصابات في المحافظة بشكل عام إلى 652، منها 346 إصابة نشطة، إضافة إلى تسجيل حالتي وفاة.


اقرأ/ي أيضًا: 

إغلاق محكمة بداية وصلح جنين