أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.22
سعر الصرف 3.22
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.53
سعر الصرف 4.55
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.78
سعر الصرف 3.78
20 معتقلًا الثلاثاء بينهم أب طفل مريض بالسرطان

20 معتقلًا الثلاثاء بينهم أب طفل مريض بالسرطان

الترا فلسطين | فريق التحرير

نفّذ جيش الاحتلال عمليات اعتقال طالت 20 فلسطينيًا على الأقل من الضفة الغربية فجر اليوم الثلاثاء، بينهم والد طفل مصاب بالسرطان.

واعتقل جنود الاحتلال حمدي حسنين رمانة من منزله في البيرة، الذي تحرر قبل شهر ونصف إثر 8 سنوات في الاعتقال، ثم أفرجوا عنه لاحقًا، وفق ما أعلن شقيقه.


حمدي رمانة، أمضى 8 سنوات في الاعتقال، اعتقله الاحتلال الليلة لساعات، ثم أطلق سراحه

كما طالت الاعتقالات في رام الله والبيرة الطالب في جامعة بيرزيت، قسام عابد، ومجدي محمد الشيخ الذي خرّب الجنود محتويات منزله، وسرقوا منه مبلغًا يصل 100 ألف شيقل.


المعتقل قسام عابد، طالب في جامعة بيرزيت

 

وفي قرية كفر عين شمال رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد خليل أبو خرمة (19 عامًا) عقب مداهمة منزل عائلته.

وكان جنود الاحتلال اعتقلوا قبيل منتصف الليلة الماضية، الطفلين محمد صالح عميرة ومصطفى خليل عميرة أثناء تواجدهما في أرض ذويهم القريبة من جدار الفصل العنصري في بلدة نعلين غربًا.

ومن بلدة بدو شمال غرب القدس، جرى اعتقال موسى زهران، وحمزة زهران، ومجد زهران، وزهران زهران، بعد اقتحام منازلهم.

واعتقلت شرطة الاحتلال الشاب عبد الكريم أبو فرحة من قرية الجلمة شرق جنين، داخل الخط الأخضر. وضمن الحملة المستمرة في البحث عن الأسيرين مناضل انفيعات وأيهم كممجي الذين انتزعا حريتهما من سجن جلبوع، واصلت قوات الاحتلال حملات التفتيش الواسعة في يعبد والجلمة.

 

وشملت الاعتقالات الشاب إسماعيل عبد الله العروج (35 عامًا) من قرية حرملة شرق بيت لحم.


الشاب العروج من قرية حرملة

ومن الخليل جنوب الضفة الغربية، اعتقل الاحتلال تسعة فلسطينيين، بينهم الشاب حجازي علي الجدع القواسمة (37 عامًا) وهو أب لأربعة أطفال، أكبرهم أحمد المصاب بالسرطان (11 عامًا)، من المدينة.

وحجازي هو شقيق الأسيرين المحكومين بالسجن المؤبد حسين وحسام القواسمي المتهم بالتخطيط لعملية خطف ثلاثة مستوطنين عام 2014، كما أبعد الاحتلال شقيقه الثالث إلى غزة، واستشهد شقيقاه أحمد ومراد برصاص الاحتلال في انتفاضة الأقصى.

كما اعتقلت قوات الاحتلال من بلدة سعير شمال شرق الخليل، الأسير السابق خليل عبد الكريم الفروخ (36 عامًا) والشاب حمادة عنان جرادات من سعير شمالًا، وعبد الله محمد العواودة، وشاهر غازي الشرحة، ومراد محمود حريبات، ومحمد ماجد حريبات، وحسين عبد القادر شوامرة، ونجله إسماعيل، من دورا، ودير سامت، وقرى كريسة، وبيت الروش الفوقا، ودير العسل جنوبًا.


اقرأ/ي أيضًا:

تأجيل جلسة محاكمة المتهمين في قضية نزار بنات