أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.10
سعر الصرف 3.11
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.37
سعر الصرف 4.39
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.59
سعر الصرف 3.60
3 آلاف وحدة استيطانية بالضفة ومشروع استيطاني في قلب الخليل

3 آلاف وحدة استيطانية بالضفة ومشروع استيطاني في قلب الخليل

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير 

كشف الإذاعة العبرية العامة مساء الخميس، عن نيّة حكومة الاحتلال المصادقة الأسبوع المقبل على ثلاثة آلاف وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية. 

وأضافت الإذاعة أنه سيتم في المقابل منح تراخيص لـ1300 وحدة بناء فلسطينية في مناطق مصنّفة (ج) وفقًا لاتفاق اوسلو، في قرى بير الباشا، والمسقوفة، والمعصرة، وخربة عابا.

ومن المقرر أن يجتمع مجلس التخطيط الأعلى التابع للإدارة المدنية في وزارة جيش الاحتلال الأسبوع المقبل، لاستصدار تصاريح البناء بشكل نهائي.

وستتوزع الوحدات الاستيطانية الجديدة بواقع 399 وحدة في مستوطنة "ربابا"، و380 في مستوطنة "كدوميم"، و99 في "الون موريه"، و27 في مستوطنة "كرنيه شمرون"، و10 في "تل منشيه"، و100 في "سناسنا"، و98 في "جفعات زئيف"، و45 في "فيرد يرحو"، و18 في "الون شفوت"، و7 في "حرميش"، و16 في "افرات"، إضافة لمستوطنات أخرى تقع معظمها خارج الكتل الاستيطانية الكبرى.

وكانت منظمة "السلام الآن" الإسرائيلية كشفت اليوم عن أن المستوطنين بدأوا إقامة 31 بناءً استيطانيًا في حي جديد بقلب الخليل، وهو ما وصفته بأنه "الخطوة الأولى والأوسع منذ عقدين".

وبحسب المنظمة  فإن عمليات حفر الأساسات في مكان المشروع الذي استخدم سابقًا كمحطة حافلات قبل أن يغلقه جيش الاحتلال مؤخرًا، قد بدأت بالفعل.  

وتعتزم "السلام الآن" وبلدية الخليل تقديم استئناف أمام المحكمة العليا الإسرائيلية، للطعن في القرار الذي أصدرته المحكمة المركزية في القدس لصالح المستوطنين.


اقرأ/ي أيضًا:

أسرى الجهاد الإسلامي يوقفون إجراءاتهم التصعيدية

لم الشمل: أخطاء في الدفعة المعلنة وتهديد بالعودة للاعتصامات