أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.22
سعر الصرف 3.22
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.53
سعر الصرف 4.55
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.78
سعر الصرف 3.78
3 أسرى اعتُقلوا مؤخرًا ويقبعون في عيادة الرملة بوضع صحي صعب

3 أسرى اعتُقلوا مؤخرًا ويقبعون في عيادة الرملة بوضع صحي صعب

صورة توضيحية - gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في تقرير نشرته، اليوم الخميس، إن ثلاثة أسرى من الضفة الغربية محتجزون بوضع صحي صعب في عيادة سجن الرملة.

يتعمد الاحتلال المماطلة في إصدار تحويلة العلاج لأسرى وضعهم صعب في عيادة الرملة

الأسير الأول، وسام أبو زيد (23 سنة) من جنين، أصيب بستَّ رصاصات في قدمه اليمنى أثناء اعتقاله، ثم نُقل بعدها لمستشفى العفولة، حيث أجريت له عملية تم خلالها وضع بلاتين في قدمه، وهو مايزال بحاجة لرعاية طبية لوضعه.

يُذكر أن أبو زيد اعتُقل في شهر حزيران/يونيو الماضي، بعد أن أطلقت قوة إسرائيلية خاصة الرصاص على مركبة يستقلها مع الشاب جميل العموري، حيث استُشهد العموري وتم اعتقال أبو زيد مصابًا.

الأسير الثاني، أحمد فقها من حي الشويكة في طولكرم، أصيب بأكثر من ثماني رصاصات في عدة مناطق بجسده، تعرض لها عقب إطلاق النار عليه من قبل جيش الاحتلال لحظة اعتقاله.

وقالت الهيئة، إن فقها أصيب في رأسه وقدميه وظهره، وقد أجريت له عدة عمليات، لكنه فقد الرؤية بعينه اليسرى، ويعاني من ضعف في الرؤية بعينه اليمنى، نتيجة الرصاصة التي أصابت رأسه.

وأضافت، أن فقها ينتظر تحويلة إلى طبيب أعصاب لمتابعة حالته، لكن إدارة العيادة تماطل في إصدار هذه التحويلة.

عدد الأسرى في عيادة الرملة 13 أسيرًا، وهم يعانون من أوضاع صحية صعبة تتطلب متابعة ورعاية حثيثة

أما الأسير حمادة عطاونة من قرية الجفتلك في أريحا، فيعاني من كسور في يده تعرض لها نتيجة الاعتداء عليه بالضرب على جنود الاحتلال الذين أطلقوا النار عليه من مسافة صفر، خلال اقتحام بيته لاعتقاله.

وأفادت الهيئة بأن عطاونة نُقل عقب اعتقاله إلى مستشفى بلنسون الإسرائيلي، حيث أجريت له عمليات في يده، وبقي هناك 10 أيام قبل أن يُنقل إلى عيادة الرملة، مضيفة أن إدارة العيادة تُزود عطاونة بالمسكنات، إلى حين إصدار تحويلة للمستشفى من أجل زراعة بلاتين في يده.

وأشارت إلى أن 13 أسيرًا معتقلون حاليًا في عيادة سجن الرملة، وهم يعانون من أوضاع صحية صعبة تتطلب متابعة ورعاية حثيثة، مؤكدة أن الاحتلال يتعمد المماطلة في تقديم العلاج اللازم لهم، "وهذا يستنزف قدراتهم النفسية والجسدية" وفق التقرير.


اقرأ/ي أيضًا: 

4 أسرى يخوضون إضرابات منفصلة عن الطعام

رافعة بضائِع أنهت حياة محمد عبيد في مكان عمله