أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.22
سعر الصرف 3.22
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.53
سعر الصرف 4.55
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.78
سعر الصرف 3.78
4 أسرى يخوضون إضرابات منفصلة عن الطعام

4 أسرى يخوضون إضرابات منفصلة عن الطعام

صورة توضيحية - gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

يواصل أربعة أسرى في سجون الاحتلال إضراباتٍ منفصلة عن الطعام، رفضًا للاعتقال الإداري، وفق ما أفاد به نادي الأسير، اليوم الخميس.

وشرع الأسير محمد الزغير (34 سنة) من الخليل إضرابًا عن الطعام منذ أربعة أيام، وهو ناشط ضد الاستيطان، قضى ثلاث سنوات في سجون الاحتلال، وأُعيد اعتقاله السنة الماضية وتحويله للاعتقال الإداري، وهو متزوجٌ وأب لثلاثة أطفال.

ويخوض الأسير سالم زبيدات من بني نعيم في الخليل إضرابه منذ أربعة أيام، وهو معتقلٌ منذ 22 شباط/فبراير 2020، وهو متزوج وأب لخمسة من الأبناء والبنات، أكبرهم يبلغ من العمر 17 سنة، وأصغرهم أربع سنوات ونصف.

وشرع الأسير محمد منير اعمر (26 سنة) من طولكرم إضرابه عن الطعام منذ ثلاثة أيام، وهو معتقلٌ منذ تشرين الأول/ أكتوبر 2020، وقد أصدر الاحتلال بحقّه ثلاثة أوامر اعتقال إداريّ.

وكذلك يخوض الأسير مجاهد محمود حامد من سلواد شرق رام الله إضرابًا عن الطعام ممنذ ثلاثة أيام، وهو معتقل منذ 22 أيلول/سبتمبر 2020، وقد أصدر الاحتلال بحقّه أمريّ اعتقال إداري مدتهما 6 شهور.

والأسير حامد أسير سابق أمضى 9 سنوات في سجون الاحتلال، ثم بعد عام وثلاثة شهور من الإفراج عنه أعاد الاحتلال اعتقاله إداريّا، وهو متزوج، وله طفلٌ واحد كان عمره شهر لحظة اعتقاله.


اقرأ/ي أيضًا: 

مسرحيون وكتاب تخرجوا من أكاديمية السجون

رياضات الأسرى: الأثقال من الملح وحبة بسكويت لمن يفوز