أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.30
سعر الصرف 3.31
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.66
سعر الصرف 4.67
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.99
سعر الصرف 4.00
5 آلاف لقاح روسيّ في طريقها للضفة.. كيف؟

5 آلاف لقاح روسيّ في طريقها للضفة.. كيف؟

تعبيرية

الترا فلسطين | فريق التحرير

ذكرت هيئة البث الإسرائيلية صباح الثلاثاء، أن شحنة اللقاح الروسي المخصصة للمناطق الفلسطينية، وصلت بالفعل إلى مطار "بن غوريون" الإسرائيلي. 

     وزارة الصحة الفلسطينية: "لا معلومات رسمية لدينا"   

وكانت الإذاعة الإذاعة العبرية العامّة أفادت بأنّ "إسرائيل" سمحت للسلطة الفلسطينية بإدخال خمسة آلاف جرعة من لقاح "سبوتنيك" الروسيّ المضاد لفايروس كورونا.

وبحسب ما نشرته الإذاعة العبرية، فإن حسين الشيخ، عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" والمبعوث من الرئيس محمود عباس في زيارة رسمية إلى موسكو، سيُدخل معه اللقاح الروسي حين عودته للضفة الغربية. وقالت إنّ اللقاحات مقدّمة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وستدخل مُخزّنة في حاوية تبريد.

وبحسب وسائل إعلام عبرية فإن السلطة الفلسطينية طلبت من "إسرائيل" -عبر المنسق- إدخال 5 آلاف جرعة من اللقاحات إلى أراضيها، وقد وافق وزير الصحة الإسرائيليّ على ذلك، بالتزامن مع عودة وزير الشؤون المدنية الفلسطينية حسين الشيخ، من روسيا.

وعقّبت وزارة الصحة الفلسطينية على هذه الأنباء بالقول إن "لا معلومات رسمية لدينا حتى اللحظة".

وكان رئيس الحكومة محمد اشتية قال في بيان مجلس الوزراء عقب الجلسة الأسبوعية، أمس الإثنين، إن "الطعومات التي طلبناها في طريقها إلينا في القريب العاجل، وليس لدينا تاريخ محدد في هذا الموضوع، ولكن نحن قمنا في مجلس الوزراء بالتعاقد بقيمة 10 ملايين دولار من أجل مليوني طعم، وسوف تكون هناك طعومات أخرى من مصادر متعددة أيضًا".


اقرأ/ي أيضًا: 

من تلقّى لُقاح كورونا الذي قالت حكومة الاحتلال إنها أرسلته للسلطة؟