أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.34
سعر الصرف 3.41
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.66
سعر الصرف 4.86
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.89
سعر الصرف 4.06
5 آلاف وحدة استيطانية جديدة بالضفة

5 آلاف وحدة استيطانية جديدة بالضفة

AHMAD GHARABLI/ Getty

الترا فلسطين | فريق التحرير

قرر وزير جيش الاحتلال بيني غانتس، المصادقة على إقامة نحو خمسة آلاف وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية، بعد 6 أشهر من تعليق البناء الاستيطاني.

  مئات الوحدات الاستيطانية ستُقام في الدولة الفلسطينية التي تقترحها "صفقة القرن"  

ووصفت القناة 12 العبرية، التي نشرت الخبر، اليوم الإثنين، القرار بـ "المثير"، لأن جزءًا كبيرًا من تلك الوحدات ستقام خارج الكتل الاستيطانية الكبرى بخلاف مواقف غانتس المعلنة سابقًا، والتي رفض فيها البناء خارج تلك الكتل.

وأضافت أن الإثارة في الموضوع تكمن في علاقة غانتس مع مجلس قيادة المستوطنين في الضفة الغربية، خاصة بعد خيبة أمل المجلس من وعود نتنياهو بتطبيق السيادة.

وتقع مئات الوحدات الاستيطانية التي سيصادق على بنائها غانتس في الدولة الفلسطينية التي تقترحها "صفقة القرن"، وذلك في مستوطنات معزولة مثل مستوطنة بيت ايل ونوكديهم وهار براخا، ومستوطنات "المجلس الاستيطاني جنوب جبل الخليل".

وينوي غانتس الذي يشغل منصب رئيس الحكومة البديل، عقد اجتماع للمجلس الأعلى للتخطيط، للمصادقة على البناء ليس فقط في الكتل الاستيطانية الكبرى، اعتبارًا من مطلع الأسبوع المقبل.

وطبقًا للقناة فإن مكتب غانتس بعث بكتاب لمكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو أبلغه بنيّته عقد المجلس الأعلى للتخطيط.


اقرأ/ي أيضًا: 

"إسرائيل" تغلق 40 منطقة تفشّى فيها كورونا