أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.57
سعر الصرف 3.83
الدينار الأردني
سعر الشراء 5.27
سعر الصرف 5.42
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 4.21
سعر الصرف 4.24
5 إصابات جديدة بكورونا.. من بدوّ وسنجل ودير جرير

5 إصابات جديدة بكورونا.. من بدوّ وسنجل ودير جرير

وسط رام الله اليوم، وقد بدا خاليًا | ssam Rimawi/ Getty

الترا فلسطين | فريق التحرير 

أعلن المتحدث باسم الحكومة، مساء الخميس، تسجيل 5 إصابات جديدة بفايروس كورونا، في سنجل ودير جرير شمال شرق رام الله، وبلدة بدوّ شمال غرب القدس المحتلة. 

        26 إصابة بفايروس كورونا، سُجلّت حتى الآن خلال اليوم الخميس       

وجاء في بيان للناطق باسم الحكومة أنّ نتائج الفحوصات التي أجريت لـ 35 عيّنة أخضعت للفحص، أظهرت أن من بين المصابين الخمسة، 4 عاملين في مسلخ الدجاج الإسرائيلي الموبوء في منطقة "عطروت" بالقدس المحتلة، تتراوح أعمارهم بين (30- 45 عامًا). 

وأشار إلى أنّ الإصابة الخامسة لسيدة ثلاثينية من بلدة بدو، نقلت إليها العدوى من زوجها العامل في المسلخ الموبوء.

وجرى نقل المصابين إلى مراكز الحجر الصحي في  بعض فنادق رام الله، ومستشفى "هوغو تشافيز" في ترمسعيا، ما يرتفع إجمالي الإصابات في قرى شمال غرب القدس والضفة الغربية وقطاع غزة إلى 160 إصابة.

وبحسب البيان، فإن من المقرر أن يتم مساء اليوم، استلام 250 عاملًا فلسطينيًا من العاملين في مسلخ الدجاج الموبوء في عطروت، بالتنسيق مع هيئة الشؤون المدنية، ووزارتي العمل والصحة، وسيتم توزيعهم على مراكز الحجر الصحي في فنادق رام الله لأخذ عيّنات منهم للفحص.

وكان رئيس بلدية سنجل، خرج في بثّ مباشر عبر "فيسبوك" معلنًا عن تسجيل إصابتين في البلدة، من العمال الذين عملوا في مصنع الدجاج الإسرائيليّ، قبل أن يقوم بحذف الفيديو.

وصباح اليوم، أكد مدير الرعاية الصحية في وزارة الصحة كمال الشخرة تسجيل 21 إصابة بالفايروس، مبيّنًا أن 11 حالة من قرى شمال غرب القدس، و9 حالات من رام الله وقراها، إضافة إلى حالة جديدة من الخليل. 

وأوضح أن جميع المصابين من العمال داخل الخط الأخضر أو المخالطين.

وأضاف الشخرة، أن طواقم وزارة الصحة أخذت ألفي عينة جديدة عشوائية لعمال وأصحاب متاجر خالطوا عمالًا من مختلف المحافظات، وسيستمر العمل حتى الوصول إلى 3 آلاف عينة، مبينًا أن العينات قيد الفحص وستصدر نتائجها خلال ساعات.


اقرأ/ي أيضًا: 

الشواء الأخير: كيف أصيب عمّال بـ "كورونا" في مصنع دجاج إسرائيلي؟