أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.49
سعر الصرف 3.52
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.92
سعر الصرف 4.98
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.86
سعر الصرف 3.89
7 حقوق يسعى الأسرى لانتزاعها بإضراب الكرامة

7 حقوق يسعى الأسرى لانتزاعها بإضراب الكرامة

الترا فلسطين | فريق التحرير

يُنهي مئات الأسرى في سجون الاحتلال بعد عصر اليوم الثلاثاء يومًا كاملاً من الجوع، بعد أن بدأوا إضرابًا مفتوحًا عن الطعام لانتزاع 7 حقوقٍ يُطالبون بها، نشرها نادي الأسير اليوم.

وقال مدير مكتب إعلام الأسرى ناهد الفاخوري، إن جهودًا حثيثة تبذل من أجل تدارك الموقف داخل سجون الاحتلال مع أول يوم لـ"إضراب الكرامة".

ويقف على رأس مطالب الأسرى بندان رفضت إدارة السجون الحوار حولهما في المفاوضات التي جرت حتى عصر يوم أمس، أولهما إزالة أجهزة التشويش التي باشرت إدارة السجون بتركيبها بدءًا من سجن النقب قبل أسابيع، وتركيب هواتف عامة في أقسام الأسرى بدلاً منها، وثانيهما إلغاء منع الزيارة المفروض على مئات الأسرى.

ويُطالب الأسرى أيضًا برفع العقوبات الجماعية التي فرضتها إدارة المعتقلات على الأسرى منذ عام 2014، إضافة إلى العقوبات التي فرضتها مؤخرًا بعد عمليات القمع التي نُفذت بحق الأسرى في معتقلي النقب و"عوفر".

كما يُطالب الأسرى بتوفير الشروط الإنسانية في "المعبار"، وهي المحطة التي يمر بها الأسرى عند نقلهم من معتقلٍ لآخر ويبقى فيه الأسرى أحيانًا لأيامٍ قبل نقلهم للمعتقل.

وتتضمن المطالب أيضًا نقل الأسيرات لقسمٍ آخر وتحسين ظروف احتجاز الأسرى الأطفال، ووقف سياسة الإهمال الطبي وتقديم العلاج اللازم للمرضى والمصابين، وإنهاء سياسة العزل.