26-أغسطس-2021

الترا فلسطين | فريق التحرير

أكدت وزارة الصحة بغزة، اليوم الخميس، أن التطعيم المضاد لفايروس "كورونا" المستجد، شهد إقبالًا وتجاوبًا كبيرًا من قبل المواطنين في القطاع.

العبادلة: حملة "تطعيمك_أمانك" لاقت إقبالًا كبيرًا من الفئة المستهدفة 

وقال مدير دائرة مكافحة العدوى بالإدارة العامة للمستشفيات، رامي العبادلة: "حملة "تطعيمك_أمانك" لاقت إقبالًا كبيرًا من الفئة المستهدفة".

وأطلقت "صحة غزة" الثلاثاء الماضي، حملةً بعنوان "تطعيمك_أمانك"، لمواجهة فايروس كورونا، طرحت من خلالها "جوائز مالية" تشجيعية للمواطنين من فئة كبار السن الذين سيتوجهون للحصول على اللقاح المضاد لكوفيد- 19، حيث سيتم يوميًا اختيار عشرة أسماء، ممن تلقوا اللقاح، لتقديم مكافأة مالية قدرها 200 دولار.

وتبعًا للعبادلة، فإن 9500 مواطنًا تلقوا التطعيم بالجرعة الأولى من اللقاح المضاد للفايروس يوم أمس الأربعاء، مؤكدًا أن وصول متحور "دلتا" إلى غزة، وارتفاع منحنى الإصابات، لعب دورًا في زيادة إقبال المواطنين على تلقي اللقاح".

وأشار "العبادلة"، إلى أن اللقاحات المتوفرة في قطاع غزة حاليًا هي 3 أنواع، منتشرة في أكثر من 30 مركزًا، وهي: فايزر، سبوتنيك لايت، وسينوفارم، وتكفي لـ 150 ألف نسمة".

بلغ إجمالي الجرعات التي وصلت القطاع 336300 جرعة، وإجمالي الأشخاص الذين تلقوا اللقاح 154063 شخصًا

ولفت العبادلة إلى دخول 39 ألف جرعة من اللقاحات يوم أمس الأربعاء، مشيرًا إلى أن الأشهر القادمة ستشهد وصول المزيد منها.

ووفق بيانات نشرتها وزارة الصحة، فقد بلغ إجمالي الجرعات التي وصلت القطاع 336300 جرعة، وإجمالي الأشخاص الذين تلقوا اللقاح 154063 شخصًا.


اقرأ/ي أيضًا:

أوبئة غيّرت وجه الحياة في فلسطين

7 إجابات رئيسة حول فعالية لقاح كورونا وخطورته