أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.45
سعر الصرف 3.46
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.87
سعر الصرف 4.93
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.80
سعر الصرف 3.84
CNN لتحسين صورة

CNN لتحسين صورة "إسرائيل"

الترا فلسطين | فريق التحرير

كشفت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية عن ما قالت إنّه اتفاق تعاون بين الحكومة الإسرائيلية، وشبكة CNN التلفزيونيّة الأمريكية، في إطار حملة دعائية لتحسين صورة "إسرائيل" حول العالم، والتأثير على آراء ملايين المشاهدين في أفريقيا والشرق الأوسط وأوربا.

    حملة إسرائيلية بالتعاون مع CNN تهدف لبثّ صورة إيجابية عن "إسرائيل" في العالم، وتحديدًا في الشرق الأوسط وأفريقيا   

وبموجب الاتفاق، فإنّ CNN ستعرض أفلامًا قصيرة مموّلة إسرائيليًا، تظهر ما وصفته الصحيفة بـ"الجهود الإنسانيّة" التي تبذلها "إسرائيل" لصالح سكّان أفريقيا. مشيرةً إلى أنّ الاختيار وقع على القناة الأمريكية الشهيرة، لأن بثّها يصل إلى 475 مليون غرفة فندقية حول العالم، ما يجعل موادها الإعلامية تسجّل نحو 220 مليون مشاهدة شهريًا.

الأفلام القصيرة التي سيتم ترويجها، ستعدّها دائرة التجارة الخارجية في وزارة الاقتصاد الإسرائيلية ووزاة الشؤون الاستراتيجية بواسطة مكتب النشر الحكومي، وبإشراف صحفيين من CNN، وستكون هذه الأفلام مثيرة للعواطف الايجابية حول الأنشطة الإسرائيلية في أفريقيا، وسيتم بثها عبر القناة الموجّهة نحو الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا.

ووفقًا للصحيفة العبرية فإن من بادر إلى خطوة "التعاون" مع شبكة CNN هو يردين فتيكاي، الذي كان قبل فترة وجيزة يشغل منصب رئيس منظومة الإعلام القومي الإسرائيلي. مشيرة إلى أنّ الحملة الدعائية ستسمر ثلاثة أشهر بتكلفة تصل إلى أربعة ملايين شيكل، ويتزامن معها مئات الإعلانات التلفزيونية، وأنشطة موازية على شبكات التواصل الاجتماعي.