21-يونيو-2022
Getty

getty

الترا فلسطين | فريق التحرير

اتّهم رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في قطاع غزة سامي العمصي، ألف موظف يتقاضون رواتب من السلطة، بالحصول على تصاريح عمل داخل الخط الأخضر، كان من المفترض أن تذهب للعاطلين عن العمل.

رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في قطاع غزة يقول إن ألف موظف يتقاضون رواتب من السلطة، حصلوا على تصاريح عمل ليست من حقّهم 

وقال العمصي في حديث لـ "الترا فلسطين" اليوم الثلاثاء، إن ألف تصريح عمل كانت من ضمن آخر ألفي تصريح أعلن عنها الاحتلال الإسرائيلي مؤخرًا، ثم جمّدها بدعوى إطلاق صاروخ على مدينة عسقلان، السبت الماضي.

وبيّن أن وزارة العمل في قطاع غزة أخبرتهم بأن جهات في السلطة الفلسطينية هي المسؤولة عن التلاعب بأسماء العمال الذي تم اختيارهم من قبل الجهات الحكومية في قطاع غزة بناء على معايير دقيقة، واستبدال نصفهم بموظفين يتقاضون راتبًا من السلطة.

ودعا العمصي إلى محاسبة من يثبت ضلوعه بارتكاب هذه الجريمة، معربًا عن أسفه من تهميش أسماء ما يقارب من 92 ألف عامل تقدّموا للحصول على تصريح العمل وتقديم أسماء موظفين في السلطة عليهم.

وطالب العمصي الجهات الحكومية في قطاع غزة بسحب هذه التصاريح ومحاسبة المتورطين في هذه الجريمة. 

وأعلن الاحتلال الإسرائيلي الخميس الماضي عن زيادة عدد التصاريح الممنوحة لسكان قطاع غزة بواقع ألفي تصريح، ليرتفع إجمالي عدد التصاريح إلى 14 ألفًا، ثم عاد وتراجع عن الدفعة الأخيرة، معللًا ذلك بإطلاق صاروخ على عسقلان.