20-يونيو-2022
وفاء الاحرار

الترا فلسطين | فريق التحرير

قال منسق لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية زكي دبابش، إن اللجنة بعثت رسالة إلى وزارة الخارجية المصرية  تطلب فيها الضغط على الاحتلال الإسرائيلي للالتزام باتفاقية "وفاء الأحرار" وإعادة الإفراج عن أسرى الصفقة الذين أعاد اعتقالهم، مبينًا أن رسالة أخرى سترسلها اللجنة إلى المخابرات المصرية بذات الخصوص.

فعاليات الحملة المستمرة تتم بالتزامن والتنسيق بين قطاع غزة والضفة الغربية، إضافة إلى بعض الدول العربية مثل تونس والجزائر والمغرب وموريتانيا

وأضاف دبابش، أن اللجنة أرسلت أيضًا مجموعة رسائل أخرى إلى المؤسسات الدولية، والأمم المتحدة، ومكتب الاتحاد الأوروبي، تطالبهم بالضغط على الاحتلال.

ونظمت اللجنة، الإثنين، وقفة تضامنية مع محرري صفقة "وفاء الأحرار" الذين أعاد الاحتلال اعتقالهم قبل ثماني سنوات، بالتزامن مع إعلانهم أنهم يعتزمون الشروع بإضراب مفتوح عن الطعام، احتجاجًا على مواصلة اعتقالهم بالأحكام القديمة وبدون تهم.  

وبيّن دبابش، أن الوقفة ضمن سلسلة فعاليات تهدف إلى إسناد المحررين المعاد اعتقالهم، وفضح جرائم الاحتلال في انتهاك الاتفاقيات الدولية وحقوق الإنسان، والسعي لتحويلها إلى قضية رأي عام دولي ومعركة سياسية.

وأوضح، أن فعاليات الحملة المستمرة تتم بالتزامن والتنسيق بين قطاع غزة والضفة الغربية، إضافة إلى بعض الدول العربية مثل تونس والجزائر والمغرب وموريتانيا، كما أن بعض النشطاء الأجانب الداعمين للقضية الفلسطينية أخذوا على عاتقهم حمل هذه القضية الى المحاكم الدولية ومحكمة الجنايات الدولية.

وتهدف الحملة أيضًا، بحسب دبابش، إلى فضح جرائم الاحتلال في انتهاك الاتفاقيات الدولية وحقوق الإنسان، والسعي لتحويل قضية المحررين المعاد اعتقالهم إلى قضية رأي عام دولي ومعركة سياسية.

وتابع: "نسعى إلى إثارة هذه القضية على كافة المنابر الإعلامية ومنصات التواصل الاجتماعي، لنقل معاناة الأسرى المعاد اعتقالهم وذويهم والتدخل جديًا في قضيتهم وإنهاء اعتقالهم التعسفي المتواصل منذ 8 أعوام".