01-يوليو-2022
أصدر وزير الأمن الإسرائيلي بني غانتس قرارًا للجهيات المختصة في جيش الاحتلال من أجل فتح تحقيق فوري ومعمق للكشف عن مصدر التسريبات للإعلام (gettyimages)

أصدر وزير الأمن الإسرائيلي بني غانتس قرارًا للجهيات المختصة في جيش الاحتلال من أجل فتح تحقيق فوري ومعمق للكشف عن مصدر التسريبات للإعلام (gettyimages)

أوعز وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس، للجهات المختصة في جيش الاحتلال، بفتح تحقيق فوري ومعمق، للكشف عن مصدر تسريبات للإعلام حول مداولات مغلقة أجرتها الأجهزة الاستخبارية الإسرائيلية والأمنية وحول المشروع النووي الإيراني والعمليات العسكرية ضد إيران، معتبرًا أن هذه التسريبات ألحقت الضرر بـ "سياسة الغموض" التي تنتهجها "إسرائيل" فيما يتعلق بالمواجهة مع إيران.

أصدر غانتس، قرارًا للجهات المختصة في جيش الاحتلال من أجل فتح تحقيق فوري ومعمق للكشف عن مصدر التسريبات للإعلام

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، فإن جزءًا من التحقيق يدور حول تسريبات تتعلق بكشف معلومات سرية، حول الخلافات الدائرة بين جهاز المخابرات الخارجية "الموساد" وشعبة الاستخبارات في الجيش، حول الموقف من الاتفاق النووي تحديدًا، وطبيعة العمل العسكري ضد المشروع النووي الإيراني. بالإضافة إلى نشر مقطع مصور يظهر انفجارًا في مصنعٍ للصلب في إيران، تعطل عمله قبل أن ينفجر نتيجة هجوم سيبراني، يعتقد أن "إسرائيل" تقف خلفه. بالإضافة إلى تسريبات حول اعتراض طائرات مُسيّرة في العراق، وزيارة رئيس هيئة أركان الاحتلال أفيف كوخافي إلى مصر مؤخرًا، وهي زيارة كان يفترض أن تبقى سريةً.

ولفتت الإذاعة العبرية العامة إلى أنّ "إسرائيل" لا تعقب عادةً، على أيّ هجمات تتعرض لها أهداف إيرانية في ايران او سوريا أو عن أيّ نشاطات أخرى مرتبطة في التواجد الإيراني في المنطقة.