16-مايو-2022
مدرب يعتدي على حكم مباراة في دوري الدرجة الأولى بغزة

الترا فلسطين | فريق التحرير

شهدت مباراة نادي الأقصى والمجمع الإسلامي ضمن دوري الدرجة الأولى في قطاع غزة، مساء الأحد، اعتداء المدرب أحمد أبو سعيفان على حكم اللقاء حازم الصوفي.

الاتحاد ولجنة الانضباط سيناقشان التقارير المقدّمة من قبل حكم اللقاء والمراقب، وبناءً عليها ستُقرر العقوبة 

وأثار احتساب الحكم أبو سعفيان ركلة جزاء لصالح نادي المجمع غضب مدرب الأقصى الذي اقتحم أرض الملعب، وتوجه صوب الحكم الصوفي، وبدأ بالصراخ في وجهه ودفعه وجذبه من ملابسه أكثر من مرة، فيما حافظ الأخير على هدوئه واكتفى برفع البطاقة الحمراء في وجه المدرب.

مدرب يعتدي على حكم مباراة في دوري الدرجة الأولى بغزةمدرب يعتدي على حكم مباراة في دوري الدرجة الأولى بغزة

وتمكن نادي المجمع من تحقيق الفوز على نادي الأقصى بهدفين مقابل واحد، وذلك ضمن منافسات الأسبوع السابع عشر من دوري الدرجة الأولى.

وتقدم الأقصى بهدف عبر عبد الله إسماعيل، قبل أن يرد المجمع الإسلامي بثنائية عن طريق محمود البحيصي.

ورفع الفائز رصيده إلى 29 نقطة في المركز الثالث، بفارق 4 نقاط خلف خدمات النصيرات، وبقي رصيد الخاسر 16 نقطة في المركز التاسع.

من جانبه أكد مسؤول الإعلام في الاتحاد الفلسطيني في قطاع غزة، مصطفى صيام لـ "الترا فلسطين" أن الاتحاد ولجنة الانضباط سيناقشان نهاية الأسبوع التقارير المقدّمة من قبل حكم اللقاء والمراقب، وبناءً عليها سترفع توصية بالعقوبة لإدارة الاتحاد للمصادقة عليها.

وبين صيام أن العقوبة التي تقع على اللاعب أو المدرب في مثل هذه الحالات تستند إلى لائحة الانضباط القانونية، وبحسب طبيعة فحوى التقرير المقدم بخصوص الحادثة.

وأوضح أن العقوبات وفق اللائحة تتراوح ما بين إيقاف اللاعب أو المدرب لعدد من المباريات، أو فترة زمنية قد تمتد من مباراة واحدة إلى عام كامل، أو الحرمان من المشاركة في المنتخبات الوطنية.