01-أبريل-2022
صورة نشرها عماد فراجين لمسلسل وطن ع وتر

صورة نشرها عماد فراجين لمسلسل وطن ع وتر

يُنتظر أن يُعرض في شهر رمضان ثلاثة مسلسلات رمضان، أحدها كوميديٌ وسيُعرض منه جزءٌ جديد، والمسلسلان الآخران سيتناولان مواضيع وطنية. وكان مفترضًا أن يعرض مسلسل رابعٌ للمخرج بشار النجار، لكن تم تأجيله لعدم توفر التمويل.

"وطن ع وتر"

جزءٌ جديد من المسلسل الكوميدي "وطن ع وتر" للفنان عماد فراجين، سيُعرض عبر قناة "رؤيا" الفضائية في الأردن، وكذلك عبر منصة "واجد خليجي".

ونشرت شركة Isee media التي أنتجت المسلسل مقطع فيديو إعلاني للمسلسل عبر اليوتيوب.

كما نشر فراجين صورتين من المسلسل وفيديوهات ترويجية للمسلسل على منصة "واجد".

وطن ع وتر

 "شارة نصر جلبوع"

يُعرض مسلسل "شارة نصر جلبوع" على فضائية القدس اليوم وفضائية فلسطين اليوم. وهو مسلسل من سيناريو وحوار محمود منصور وزكريا أبو غالي، وإخراج حسام أبو دان، وتم إنتاجه بالتعاون بين قناة القدس اليوم الفضائية وشركة "ميدل تاون".

ويحاكي مسلسل "شارة نصر جلبوع" -بشكل أساسي- عملية انتزاع ستة أسرى فلسطينيين حريتهم من سجن جلبوع الإسرائيلي في العام الماضي. وقالت قناة القدس اليوم إن المسلسل (المكون من 30 حلقة) سيستعرض عملية الحفر والهروب والمطاردة "بشكل مثير ومشوق".

تلغرام

وأضافت القناة، أن المسلسل سيلط الضوء على قضية النطف المهربة للأسرى، وقضايا أخرى تسلط الضوء على معاناة الأسرى مثل الإهمال الطبي والابتزاز والتفتيش اليومي والحرمان من النوم والتحقيق.

وأظهر فيديو تشوقي قصير، نشرته القناة مشاهد من المسلسل الدرامي تحاكي قيام الأسرى بعملية حفر النفق ثم الهروب من السجن، إضافة لمشاهد تحاكي تعرض الأسرى لعمليات التعذيب والتفتيش داخل السجون.

"قبضة الأحرار"

يروي مسلسل "قبضة الأحرار" تنفيذ المقاومة عمليات "خلف خطوط العدو" على حد تعبير موقع "أقصى دراما" الذي عرض برومو للمسلسل.

وبحسب ما جاء في البرومو، فإن المسلسل سيتناول تصدي المقاومة وإفشالها لعملية تسلل وحدة "سييرت متكال" الخاصة لقطاع غزة في عام 2018. كما سيتطرق المسلسل، حسب ما ظهر في البرومو، إلى المواجهة العسكرية في شهر أيار/مايو.

وسيعرض المسلسل المكون من 30 حلقة على عدة قنوات فلسطينية وعربية، منها: "الأقصى" و"اليرموك" و"راجعين" و"المنار" و"فلسطين اليوم" و"القدس اليوم" و"درر".

والمسلسل من إنتاج دائرة الإنتاج الفني في حركة "حماس" وإخراج الفنان محمد خليفة.

"أم الياسمين"

مسلسل أم الياسمين، عمل من 30 حلقة كان يُفترض أن يعرض في شهر رمضان، لكن عمليات التصوير لم تكتمل فتم تأجيل العمل، وفق ما أفادنا به المخرج بشار النجار.

وأوضح النجار، أن المسلسل مستوحى من أغنية "يا يمة في دقة ع بابنا" للفنان الراحل أبو عرب"، مبينًا أن المسلسل كان من المفترض أن يحاكي الحياة اليومية والنضالية للشعب الفلسطيني، لكن بعد تصوير حلقتين منه "لم يجد أي تعاون واهتمام لأن المحتوى الفلسطيني محاربٌ من قبل القنوات العربية" على حد قوله في حديث لـ الترا فلسطين.

وأشار إلى أن العمل سيتضمن ردًا على مسلسل "أم هارون". وسيتطرق لعملية "نفق جلبوع" وتقد تصوير الحلقات الأولى منه في بلدة عصيرة الشمالية في محافظة نابلس.

دلالات: