02-مايو-2024
حصار غزة

أطفال بانتظار الحصول على حصتهم من الطعام في غزة | epaimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

أكد المكتب الإعلامي الحكومي، يوم الأربعاء، أن مجموع الشاحنات التي دخلت قطاع غزة في شهر نيسان/ابريل هو 4887، بينها 419 شاحنة فقط دخلت لشمال قطاع غزة، نافيًا بذلك ادعاءات الأميركية والإسرائيلية بزيادة كبيرة في عدد شاحنات المساعدات التي تدخل يوميًا.

وأوضح المكتب الإعلامي، أن متوسط شاحنات المساعدات اليومية هو 163 شاحنة، "وهذا العدد أقل بكثير من احتياج شعبنا، خاصة في شمال غزة، ويتنافى مع التصريحات الأميركية والمزاعم الإسرائيلية التي تتحدث عن إدخال 300-400 شاحنة مساعدات يوميًا".

وبينما أعلن جيش الاحتلال، اليوم، فتح معبر بيت حانون "إيريز" لأول مرة منذ السابع من أكتوبر، فإن المكتب الإعلامي الحكومي يؤكد أن الاحتلال لا يزال يحافظ في عملية إدخال شاحنات المساعدات على ذات الوتيرة تقريبًا، ويسعى لإيهام العالم بتغير واقع إدخال المساعدات.

وبيّن، أن شاحنات المساعدات التي وصلت شمال قطاع غزة تمثل نحو 8% فقط من إجمالي هذه الشاحنات، رغم أن مناطق الشمال هي الأشد حاجة والأكثر تعرضًا لأزمة الأمن الغذائي ويتواجد بها 700 ألف مواطن.

يُذكر أن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، واصل أثناء زيارته إلى إسرائيل، تكرار تصريحات مسؤولين أميركيين عن حدوث زيادة في إدخال المساعدات إلى قطاع غزة، وأعلن في ذات الوقت عن وصول طحين أميركي إلى ميناء مسدود، مدعيًا أن الكمية التي وصلت تكفي مليونين ونصف فلسطيني لمدة 6 أشهر.