28-أغسطس-2023
اعتصام الموظفين

تجمع موظفين قرب مجلس الوزراء وسط انتشار أمني | الترا فلسطين

الترا فلسطين | فريق التحرير

انتشرت أجهزة أمنية في محيط مجلس الوزراء، اليوم الإثنين، استباقًا لوقفة احتجاجية أولى أمام المجلس دعت إليها الهيئة التأسيسية لنقابة الموظفين العموميين، بالتزامن مع الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء.

وأفاد مراسل "الترا فلسطين"، أن عددًا محدودًا توافدوا إلى مجلس الوزراء في رام الله، في حين أغلق عناصر أمن محيط مجلس الوزراء بالسواتر الحديدية، وانتشروا في المنطقة، مبينًا أن الوقفة انتهت بعد وقت قصير.

وأرجع عضو الهيئة التأسيسية للنقابة محمد حواري ضعف المشاركة في الوقفة إلى "تعليمات صدرت في جميع الوزارات والمؤسسات الرسمية تحذر الموظفين من المشاركة، وتمنع إعطاء الإذن بالمغادر"، مؤكدًا لـ الترا فلسطين، أن الانتشار الأمني في المنطقة أسهم أيضًا في العزوف عن المشاركة.

وأوضح محمد حواري، أن الهيئة التأسيسية تقدمت بطلب يراعي كافة الشروط القانونية وحسب الوصول إلى وزارة العمل لتشكيل نقابة للعاملين في الوظيفة العمومية، إلا أنها لم تتلق أي رد من الوزارة بهذا الخصوص حتى الآن.

وبيّن حواري، أنهم يريدون إعادة تأسيس النقابة بعد 10 سنوات على إلغائها، "كي تحمل مطالب الموظفين العموميين، ومنها صرف راتب كامل لهم، وانتظار صرف الرواتب، وجدولة المستحقات لهم".