02-أكتوبر-2023
العدّاءة الفلسطينية حنين ريماوي

العدّاءة الفلسطينية حنين ريماوي

بدأت حنين الريماوي ممارسة رياضة الجري في سن مبكرة، بالمشاركة في منافسات المدارس وبطولات الماراثون المحلية، التي تُنظّم في فلسطين. واليوم وبعد أشواط من الركض، وصلت "حنين" إلى "آسياد هانغتشو" للمنافسة في أكبر حدث رياضي في قارة آسيا، تستضيفه الصين.

ثلاثة فلسطينيين يشاركون في  منافسات ألعاب القوى ضمن فعاليات الألعاب الآسيوية المقامة في الصين، وهم: تامر قاعود (سباق 1500 متر)، محمد دويدار (سباق 800 متر)،وحنين الريماوي (سباق 800 متر)

وتستعد حنين الريماوي (19 عامًا) من بيت ريما شمال غرب رام الله، لمنافسة أفضل رياضيي آسيا في سباق 800 متر خلال البطولة. وبصرف النظر عن النتيجة التي ستحققها، فهي تؤكد على شرف رفعها للعلم الفلسطيني وتمثيل بلادها في هذا المحفل الرياضي العالمي، بعد أن حققت إنجازات محلية وعربية سابقة.

الرياضية الفلسطينية حنين الريماوي
الرياضية الفلسطينية حنين الريماوي

تقول حنين في حوار عبر الهاتف مع "الترا فلسطين" من حيث تتواجد في هانغتشو الصينية، إنها بدأت الركض في سنّ 12 عامًا، وشاركت في بطولات المدارس و"الماراثونات" المحليّة في فلسطين، وحققت عدة ألقاب وميداليات.

وانضمّت حنين لمنتخب فلسطين لألعاب القوى عام 2019، وخلال وقت قصير حققت أول مشاركة خارجية لها في تونس (2020)، وحصلت على زمن قدره 2:37 دقيقة، ومن ثم شاركت في (2022) بعد جائحة "كورونا" في بطولة نظمتها قطر وحصلت على زمن جديد قدره 2:27 دقيقة.

اللاعبة حنين ريماوي

وشاركت حنين الريماوي في دورة الألعاب العربية التي استضافتها الجزائر في 2023 وحصلت على رقم 2:27 دقيقة، وحققت نفس الرقم خلال مشاركتها في تايلاند هذا العام أيضًا.

الرياضية الفلسطينية حنين الريماوي

أما أفضل زمن لها على الصعيد الشخصي فهو خلال مشاركتها في بطولة استضافتها المغرب العام الجاري، وكان 2.26 دقيقة، كما أنها استطاعت أن تقف على منصة التتويج محققةً ميدالية برونزية في سباق مسافة 10 كيلومتر في نفس البطولة بالمغرب.

وتشارك الريماوي الآن في بطولة الألعاب الآسيوية في سباق مسافة 800 متر، وتأمل أن تحقق رقمًا جديدًا، وأن ترفع اسم فلسطين دائمًا، وتصل الألعاب الأولمبية.

وقال الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى إنّ فلسطين تشارك في  منافسات ألعاب القوى ضمن فعاليات الألعاب الآسيوية المقامة في الصين، بثلاثة عدّائين، وهم: تامر قاعود (سباق 1500 متر)، محمد دويدار (سباق 800 متر)،وحنين الريماوي (سباق 800 متر).

ثلاثة عدّائين من فلسطين يشاركون في منافسات ألعاب القوى ضمن فعاليات الألعاب الآسيوية المقامة في الصين (تامر قاعود/ محمد دويدار/ حنين الريماوي). 
3 عدّائين من فلسطين يشاركون في منافسات ألعاب القوى ضمن فعاليات الألعاب الآسيوية المقامة في الصين (تامر قاعود/ محمد دويدار/ حنين الريماوي).