25-أبريل-2024
بتسلئيل سموتريتش

بتسلئيل سموتريتش | epaimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

طلب وزير مالية الاحتلال بتسلئيل سموتريتش، في رسالة إلى رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، قطع العلاقات مع السلطة الفلسطينية بالكامل وإسقاطها، وفق ما أفاد به موقع القناة السابعة الإسرائيلية، يوم الخميس.

قال سموتريتش في رسالته لنتنياهو، "أطلب منك إبلاغ ذلك (يقصد قطع العلاقات) لكل الجهات الدولية، ولمنسق الحكومة الإسرائيلية في المناطق لكي يبلغ الأطراف الفلسطينية التي يتواصل معها"

وقال سموتريتش في رسالته، إن السلطة الفلسطينية "تعمل من أجل إصدار قرارات اعتقال دولية ضد شخصيات إسرائيلية رفيعة وجنود وضباط من الجيش، وتعمل مع منظمات فلسطينية ودولية لمنع تصدير أسلحة لإسرائيل من أجل إيقاف الحرب على غزة".

وأضاف مخاطبًا نتنياهو، "أطلب منك إبلاغ ذلك (يقصد قطع العلاقات) لكل الجهات الدولية، ولمنسق الحكومة الإسرائيلية في المناطق لكي يبلغ الأطراف الفلسطينية التي يتواصل معها. لن أهمل جنود الجيش الإسرائيلي وضباطه، ولن أساهم في بقاء سلطة معادية تعرضهم وتعرض أمن إسرائيل للخطر".

وبحسب موريا أسرف ولبيرغ، المراسلة السياسية للقناة السابعة، فإن لدى إسرائيل معلومات بأن محكمة الجنايات الدولية في لاهاي قد تصدر بالفعل أوامر اعتقال بحق بنيامين نتنياهو ووزير الجيش يوآف غالانت ورئيس أركان الجيش هرتسي هاليفي.

وأضافت ولبيرغ، أن في حال صدور أوامر اعتقال بحق المسؤولين الإسرائيليين، فإنها ستكون مشابهة لأوامر الاعتقال التي صدرت بحق المسؤولين الروس، مثل أمر اعتقال فلاديمير بوتين، مبينة أن هذا الموضوع سيكون حاضرًا في اجتماع "الكابينيت" عصر اليوم.

ونقلت القناة السابعة عن سموتريتش قوله: "في حال صدرت أي أوامر اعتقال بحق أي إسرائيلي فإنني سأقوم بوقف تحويل عائدات الضرائب للفلسطينيين".

ونشر سموتريتش على حسابه في منصة X، أن جهود السلطة لدى المدعي العام في محكمة الجنايات الدولية في لاهاي "خطيرة جدًا وتشكل سابقة وتجاوزًا للخطوط الحمراء".