10-أبريل-2023
getty

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد الطفل محمد فايز بلهان (15 عامًا)، برصاص جيش الاحتلال، خلال اقتحام مخيم عقبة جبر بأريحا، بالإضافة إلى إصابة شابين، صباح اليوم الإثنين.

واقتحمت قوات من جيش الاحتلال مخيم عقبة جبر، وذلك بعد تسلل قوة خاصة إلى المخيم قامت بمحاصرة منزل فيه، مما أدى إلى اندلاع مواجهات.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد الطفل محمد فايز بلهان (15 عامًا)، برصاص جيش الاحتلال، خلال اقتحام مخيم عقبة جبر بأريحا 

كما أفادت مصادر محلية بوقوع اشتباكات مسلحة بالتزامن مع اقتحام قوات الاحتلال للمخيم وإغلاق مداخله.

وقالت مصادر محلية من مخيم عقبة جبر إن قوات الاحتلال اعتقلت 5 شبان من المخيم قبل انسحابها.

وخلال الاقتحام، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال، إن "قوات الجيش تنفذ نشاطا عسكريا في مخيم عقبة جبر في أريحا"، بدون إعطاء أي تفاصيل إضافية.

من جانبه، قال المراسل العسكري لصحيفة معاريف طال ليف رام، إن العملية في مخيم عقبة جبر بأريحا غير مرتبطة في اعتقال منفذي عملية الأغوار التي أسفرت عن مقتل مستوطنتين اثنتين، وإصابة ثالثة بجروح خطيرة.

وأشار رام إلى أن اقتحام عقبة جبر يأتي بهدف "اعتقال مطلوبين للاشتباه بالتخطيط لتنفيذ عمليات"، وفق زعمه. وأضاف رام إلى أن منطقة غور الأردن تشهد نشاطًا متصاعدًا فيها وذلك بعد سنوات هادئة نسبيًا، بحسب تعبيره.

وبارتقاء الطفل بلهان في مخيم عقبة جبر، ترتفع حصيلة الشهداء منذ مطلع العام الجاري إلى 96 شهيدًا بينهم 17 طفلًا وسيدةً، وشاب من بلدة حورة في النقب بالداخل الفلسطيني.