09-نوفمبر-2022
مونديال قطر | قطر ترفض التعاون مع شركات الاتصالات الاسرائيلية

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

رفضت قطر التعاون مع شركات اتصالات خليوية إسرائيلية خلال فترة استضافتها للمونديال بدءًا من تاريخ 20 تشرين ثاني/نوفمبر، بحسب ما أفادت به "قناة كان"، مساء الثلاثاء.

وأوضحت "قناة كان"، أن وزير الاتصالات يوعاز هاندل بعث برسالة إلى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، وكبار المسؤولين في الاتحاد الدولي للاتصالات، التابع للأمم المتحدة، طلب فيها مساعدتهم في التواصل مع الشركات الخليوية القطرية، بعدما رفضت التفاوض مع الشركات الإسرائيلية، ما سيجبر الراغبين بمشاهدة المونديال على شراء شرائح قطرية وسيمنعهم من استخدام شرائحهم بنظام التجوال.

ويأتي الرفض القطري ضمن سلسلة من الإجراءات القطرية التي أثارت استياء "إسرائيل" بخصوص المونديال، من بينها رفض طلب إسرائيلي لفتح قنصلية إسرائيلية مؤقتة في الدوحة خلال فترة المونديال.

تلغرام الترا فلسطين

وفي شهر آب/أغسطس الماضي أفادت إذاعة جيش الاحتلال أن قطر اتفقت مع الفيفا على السماح للإسرائيليين الذين يحملون تذاكر مباريات لكاس العالم بدخول أراضيها بطريقة استثنائية، وبرحلات عبر دولة وسيطة وليس مباشرة، باستثناء الإسرائيليين الذين يخدمون في الجيش الإسرائيلي، إذ رفضت قطر دخولهم أراضيها.

 وكانت جهات إسرائيلية هاجمت قطر أيضًا لعدم إدراجها "إسرائيل" في خارطة دول العالم لحجز تذاكر المونديال، بينما أدرجت اسم "الأراضي الفلسطينية المحتلة".