الترا فلسطين | فريق التحرير

أظهرت معطياتٌ نشرتها الإذاعة العبرية العامة، اليوم، أن نسبة انتقال عدوى كورونا في صفوف الفلسطينيين في القرى العربية داخل الخط الأخضر، ارتفعت بنسبة 140% منذ بداية الموجة الثانية من تفشي الفايروس، قبل شهر.

وأشارت الإذاعة إلى أن هذه المعطيات لا تشمل المدن الكبيرة المختلطة (التي يسكنها فلسطينيون وإسرائيليون)، وهي اللد وحيفا ويافا والرملة وعكا والناصرة.

وبحسب هذه المعطيات، فإن عدد الإصابات النشطة في المناطق الفلسطينية بلغ 2574، وقد تم تشخيص 111 حالة منذ مساء أمس، الإثنين.

وأشارت الإذاعة إلى أن وزارة الصحة الإسرائيلية أجرت 14 ألف فحص لتشخيص الفايروس في المناطق العربية، بينما بلغ إجمالي الفحوصات التي أجرتها الوزارة بشكل عام نحو مليون و100 ألف فحص، ما يعني أن هناك فارقًا كبيرًا في عدد الفحوصات التي يتم إجراؤها للفلسطينيين والإسرائيليين، استمرارًا لعنصرية الوزارة الإسرائيلية التي تم الكشف عنها منذ بداية الجائحة.

وتتصدر رهط  قائمة التجمعات السكنية العربية التي يتفشى فيها الوباء، حيث توجد 217 حالة نشطة فيها حاليًا، بينما توجد في عرعرة النقب 203 حالة نشطة، وفي كفر قاسم توجد 113 حالة نشطة، وفي باقة الغربية توجد 111 حالة نشطة.