21-مايو-2022
زكريا الزبيدي أمام محكمة الناصرة على خلفية الهرب من جلبوع

الترا فلسطين | فريق التحرير

قال الأسير زكريا الزبيدي إنّ شقيقه داوود الذي استشهد الأسبوع الماضي في مخيم جنين، انضم إلى قافلة من فقدهم من عائلته دون أن يتمكّن من وداعهم أو ممارسة طقوس العزاء التي لم يسبق أن جربها.

زكريا الزبيدي: باستشهاد أخي داوود تُفتح صفحة جديدة من غطرسة وهمجية الاحتلال التي لن تزيدنا إلّا قوة وتصميمًا حتى الحرية والاستقلال 

وذكرت هيئة شؤون الأسرى اليوم السبت نقلًا عن محاميتها حنان الخطيب، التي زارت الأسير الزبيدي في سجنه الخميس الماضي للاطمئنان عليه بعد اغتيال شقيقه داوود.

وبحسب المحاميّة الخطيب فإن زكريا سمع عبر جهاز "الراديو" عن إصابة شقيقه ونقله إلى مستشفى رمبام بحيفا، فأيقن أن وضعه خطير.

وبيّن الأسير الزبيدي وهو أحد ستة أسرى تمكنوا من الهرب عبر نفق حفروه في سجن جلبوع العام الماضي، وأعاد الاحتلال اعتقالهم، أنّ كل الذين فقدهم لم يودّعهم ولم يدفنهم، مشيرًا إلى أن والده استشهد بينما كان هو في سجن جنين، وسمع النعي عبر سمّاعة المسجد، كما استشهدت والدته أثناء معركة مخيم جنين ودفنها الصليب الأحمر، أما شقيقه طه فتم دفنه بينما كان زكريا تحت ركام بيوت المخيم، وآخرهم شقيقه داوود. 

وأضاف أنّ شقيقه داوود مارس حقّ العودة بجثمانه، إذ أنه استشهد في ذكرى النكبة، وفي حيفا الواقعة شمال قيسارية، وقال إنه كان قويًا وصلبًا وطيّب القلب، وكان يعمل دون ضجة.