22-أكتوبر-2022
رابي عرفة رابي

الشهيد رابي عرفة رابي

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلنت وزارة الصحة استشهاد الشاب رابي عرفة رابي (32 عامًا) بعد إطلاق جنود الاحتلال الرصاص على رأسه مساء السبت، عند حاجز 109 بقلقيلية.

شهيد في قلقيلية، وإطلاق النار على فتى في القدس بزعم طعنه حارس أمن إسرائيليّ

وكانت الوزارة قالت إن شابًا مصابًا برصاصة في الرأس وصل لمستشفى درويش نزال الحكومي بقلقيلية، ووصفت حالته بالحرجة جدًا، وأفاد مرافقوه بأن جيش الاحتلال أطلق النار عليه عند حاجز 109.

وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن قوة أوقفت مركبة فلسطينية لتفتيشها، وأثناء ذلك حاول السائق الهرب وداس أقدام الجنود قبل أن يفر من المكان، فأطلق الجنود النار على المركبة.

وفي القدس المحتلة أطلق عناصر الاحتلال النار على الفتى محمد رجب أبو قطيش من بلدة عناتا، وذلك أثناء تواجده داخل ملعب لكرة القدس في حي الشيخ جراح بالقدس. 

ووفق مصادر عبرية فإنّ جراح الفتى أبو قطيش البالغ من العمر 16 عامًا، متوسطة، ولا خطر على حياته. 

الفتى محمد رجب أبو قطيش
الفتى محمد رجب أبو قطيش

ووفق ما أوردته وسائل إعلام عبرية بينها موقع صحيفة "يديعوت أحرنوت" فإن الفتى أبو قطيش طعن حارس أمن إسرائيليّ قرب محطة القطار بالتلة الفرنسية في القدس، وتسبب له بجروح خطيرة، غير أنّ حالته باتت مستقرة. 

بعد إطلاق النار على الفتى أبو قطيش
بعد إطلاق النار على الفتى أبو قطيش

وجاء في بيان لشرطة الاحتلال بالقدس أنّها تلقت بلاغًا عن حادث طعن بسكين، وقد لاذ المنفّذ بالفرار، فيما تم نقل المصاب للمستشفى. وقد وصل قائد لواء القدس في شرطة الاجتلال، دورون تورجمان، إلى مكان الحادث.

من موقع عملية الطعن قرب التلة الفرنسية في القدس
من موقع عملية الطعن قرب التلة الفرنسية في القدس

واقتحم عناصر الاحتلال منزل عائلة الفتى محمد رجب أبو قطيش، في ضاحية السلام - عناتا شمال شرق القدس، واعتقلوا والده. 

والد الطفل أبو قطيش لحظة اقتحام منزله
والد الطفل أبو قطيش لحظة اقتحام منزله