الترا فلسطين | فريق التحرير

تعبر البلاد مع ساعات عصر ومساء الثلاثاء، جبهة هوائية باردة مُرافقة لمنخفض جوي شمال الأراضي السورية نتيجة اندفاع كتلة هوائية باردة من شمال شرق أوروبا عبر تركيا نحو الحوض الشرقي للمتوسط.

ويتوقع أن تتلبّد السماء بالغيم، وتهطل زخات من الأمطار ساعات المساء والليل، فوق العديد من المناطق الفلسطينية بما فيها الأقاليم الشمالية والوسطى والجنوبية من الضفة الغربية وأجزاء واسعة من قطاع غزة، ولا يستبعد أن تكون هذه الأمطار غزيرة ورعدية وترافقها زخات البرد لفترات وجيزة. 

أمّا حركة الريح فتنشط مع هبّات قوية أحيانًا، خاصة في وقت مُتأخر من ساعات ليل الثلاثاء/ الأربعاء.

وتنخفض درجات الحرارة بشكل إضافي وملموس خلال يوم الأربعاء لتكون دون معدلاتها السنوية بحدود 6-7 درجات مئوية، بالتزامن مع ضعف فرص هطول الأمطار بشكل كبير خاصة مع ساعات الظهر، لتتوقف في معظم المناطق مساءً وليلًا، مع استمرار هبوب رياح غربية نشطة مع هبات قوية على فترات.

وتكون درجات الحرارة يوم الخميس، دون معدّلاتها العامة بحدود 6-7 درجات مئوية، ويسود طقس بارد بشكل لافت، مع فرصة مهيّأة لهطول زخات متفرقة من الأمطار خاصة في الأجزاء الشمالية والوسطى من البلاد في النصف الثاني من النهار، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة في معظم الأوقات، مصحوبة أحيانًا ببعض الهبّات القوية التي تعمل على إثارة الغبار والأتربة.

ومع يومي الجمعة والسبت، يُتوقع أن تندفع رياح ذات أصل قطبي شديدة البرودة نحو البلاد، لتنخفض درجات الحرارة بصورة إضافية وتسود أجواء باردة إلى باردة جدًا، وتهطل الأمطار على فترات وبوتيرة مُتفاوتة الغزارة فوق مُعظم المناطق، تكون رعدية ومُترافقة بزخات البَرد فوق بعض المناطق أحيانًا.