05-أكتوبر-2023
اللاعبة الفلسطينية حلا القاضي تتوّج بميدالية برونزية

اللاعبة الفلسطينية حلا القاضي تتوّج بميدالية برونزية

أهدت لاعبة المنتخب الفلسطيني للكراتيه حلا القاضي من مدينة البيرة، فلسطين فوزًا في دورة الألعاب الآسيوية، عبر إحرازها الميدالية البرونزية على مستوى منافسات "كوميته" تحت وزن 68 كيلوغرامًا، في دورة الألعاب الآسيوية "هانجتشو" المقامة في الصين. 

أحرزت اللاعبة الفلسطينية حلا القاضي ميدالية برونزية خلال مشاركتها في دورة الألعاب الآسيوية بالصين

واقتنصت حلا القاضي الميدالية البرونزية بعد الفوز على بطلة الصين تايبيه جاو شاو بنتيجة 6-3 لتتوج بمدالية تاريخية تعد هي الثانية لفلسطين في الألعاب الأسيوية منذ العام 2002 والتي أحرزها بطل الملاكمة الفلسطيني منير أبو كشك. 

وأعربت القاضي في اتصال مع "الترا فلسطين" عن سعادتها الغامرة برفع علم فلسطين في هذه البطولة الدولية، معربة عن أملها في تحقيق لقب ومداليات أكثر لفلسطين في المرات القادمة. 

في جعبتها ثلاث ميداليات، وإلى جانب تميّزها الرياضي، تدرس الهندسة المدنية في جامعة بيرزيت

وقالت إن مشاركتها في البطولة الأسيوية كانت من أقوى المشاركات، وسبقها فترة تحضيرية من خلال إقامة معسكر تدريبي في الضفة الغربية والأردن، وكذلك مشاركتها في دورة الألعاب العربية في الجزائر، وبطولة غرب أسيا التي حققت خلالهما ميداليات فضية. 

وأهدت حلا القاضي فوزها إلى فلسطين، مضيفة: هذا الفوز ليس لي وحدي، وأهديه إلى فلسطين وعائلتي ومدربي وكل من وقف معي خلال هذه البطولة. 

واللاعبة حلا القاضي تدرس الهندسة المدنية في جامعة بيرزيت، وقد تُوِّجت في سبتمبر/ أيلول الماضي بفضية بطولة غرب آسيا للكاراتيه والتي أقيمت في الأردن، كما توجت في يوليو/ تموز بفضية دورة الألعاب العربية للكاراتيه في الجزائر. 

ووصف الكابتن إسماعيل وردة مدرب حلا ومسؤول لجنة الانتخابات، فوزها بـ "التاريخي"، مشيرًا إلى أن هذه الميدالية هي الوحيدة التي حصلت عليها فلسطين في دورة الألعاب الآسيوية بعد غياب 21 عامًا، والثانية منذ مشاركة فلسطين في الدورة.  

وأوضح وردة في حديث لـ "الترا فلسطين" أن اللاعبة حلا لقاضي خاضت تدريباتها بالكامل داخل الضفة الغربية، ولم تشارك في معسكرات تدريب خارج فلسطين، وقد خضعت لتدريبات مكثفة بمعدل مرتين يوميًا.

خاضت تدريباتها بالكامل داخل الضفة الغربية، ولم تشارك في معسكرات تدريب خارج فلسطين 

وأشار الكابتن وردة إلى أن حلا خاضت مباريات صعبة جدًا أمام بطلات عالميات من دول آسيا التي تمتاز في الألعاب القتالية، فكانت المنافسة صعبة خاصة أنها قابلت بطلات عالم مصنّفات دوليًا على فئاتهم.  

وبين وردة أن حلا فازت في البداية على بطلة أوزباكستان بنتيجة 8-7 في منافسة قوية، وبعدها لم تُوّفَق بالفوز على لاعبة صينية بسبب تعرضها لإصابة خلال اللعبة، ثم عادت وتفوقت في المبارزة على بطلة الصين تايبيه جاو شاو بنتيجة 6-3. 

وتملك الطالبة القاضي في جعبتها ثلاث ميداليات تاريخية بعدما أحرزت برونزية غرب آسيا 2019، وذهبية غرب آسيا 2019، وذهبية بطولة إسطنبول المفتوحة 2019.