20-أبريل-2020

الترا فلسطين | فريق التحرير 

قالت الصحة الإسرائيلية إن عدد الوفيّات جرّاء انتشار فايروس كورونا في "إسرائيل" ارتفع صباح الإثنين إلى 173، فيما شارف عدد الإصابات على 14 ألف حالة. 

وأوضحت الصحة الإسرائيلية أن عدد المصابين بالفايروس وصل 13654، منهم 150 حالة في وضع صحي خطير، و114 مصابًا يتنفسون من خلال الأجهزة الاصطناعية. 

وأوضحت أنها أنه تم يوم أمس الأحد، إجراء 10 آلاف فحص للكشف عن الفايروس. 

ووفقًا للقناة السابعة العبرية، فقد انتهى اعتبارًا من الليلة الماضية الإغلاق المفروض على مدينة "بني براك"، والأحياء الحريدية في القدس المحتلة، وستناقش اللجنة الوزارية المختصّة، مقترحات جديدة اليوم، لتخفيف القيود في هذه المناطق.

ووفق وسائل إعلام عبرية مختلفة فإن وزير جيش الاحتلال نفتالي بينيت، يدرس فرض حظر التجول، خلال يوم ذكرى قتلى الجيش الإسرائيلي، لضمان تخفيف حركة السكان،

كما سيتم مساء اليوم إحياء الذكرى السنوية للمحرقة اليهودية، في القدس المحتلة بطريقة خاصة تضمن عدم تفشي الفايروس، من خلال بث تسجيلات سابقة للمراسيم.

ومن ضمن الإجراءات المتخّذة إسرائيليًا بسبب أزمة كورونا، إلغاء العرض الجوي السنوي الذي يؤديه سلاح الجو الإسرائيلي في احتفالات ما يسمى إسرائيليًا بـ "عيد الاستقلال"، على أن يتم تنظيم عرض جوي فوق المستشفيات فقط.