الترا فلسطين | فريق التحرير

اعتقلت قوات الاحتلال 6 شبان من القدس، خلال قمعها احتجاجًا على أعمال تجريف في وادي الربابة، ظهر الأحد.

أطلق الجنود الرصاص المطاطي وقنابل الصوت، لينجحوا أخيرًا في إخلاء الأرض بالقوة

وأفادت مصادر محلية بأن طواقم "سلطة الطبيعة" الإسرائيلية شرعت بأعمال تجريف في أراضي وادي الربابة التابعة لبلدة سلوان، وعندما حاول أصحاب الأراضي التصدي للتجريف اعتدى عليهم عناصر شرطة الاحتلال بالضرب، كما أطلقوا الرصاص المطاطي وقنابل الصوت، لينجحوا أخيرًا في إخلاء الأرض بالقوة.

وأضافت، أن 6 محتجين -على الأقل- تم اعتقالهم من الموقع خلال أعمال القمع التي حدثت.

من جانبه، قال عضو لجنة الدفاع عن أراضي سلوان فخري أبو ذياب، إن أعمال التجريف جاءت تمهيدًا لإنشاء بنية تحتية وأعمدة في إطار مشروع القطار الهوائي التهويدي في القدس، كونه سيمر من فوق أراضي وادي الربابة.

مصادرة وتجريف وادي الربابة سيؤدي في النهاية لمصادرة حي البستان وحي بطن الهوى ثم حي وادي الحلوة

وكانت سلطات الاحتلال قد وضعت يدها على 99 دونمًا من أصل 155 دونمًا في المنطقة، مدعية أنها تهدف لتنفيذ مشاريع بستنة، "وهي كلمة لتسويق المشاريع التهويدية" وفق أبو دياب.

وأشار أبو دياب إلى أن التجريف اليوم تم بالرغم أن الاحتلال أعلن عن إغلاق شامل بسبب انتشار جائحة كورونا، باستثناء الأمور الحيوية، مضيفًا أن الاحتلال يعتبر مصادرة الأراضي وتجريفها من الأمور الحيوية لديه.

وأكد أن مصادرة وتجريف وادي الربابة سيؤدي في النهاية لمصادرة حي البستان وحي بطن الهوى ثم حي وادي الحلوة، في سلوان، "لتهجير الناس وفرض وقائع تهويدية على بلدة سلوان"، المحاذية للمسجد الأقصى.


اقرأ/ي أيضًا: 

وادي الربابة: صراع على الزيتون المعمر جنوب المسجد الأقصى

شارع السيادة: عزل الفلسطينيين وخطوة باتجاه القدس الكبرى