05-نوفمبر-2022
.

الأسير سبع الطيطي

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ظهر اليوم السبت، عن إنهاء الأسير سبع الطيطي إضرابه المفتوح عن الطعام بعد اتفاق مع ادارة سجون الاحتلال بإنهاء عزله خلال الأيام القادمة.

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ظهر اليوم السبت، عن إنهاء الأسير سبع الطيطي إضرابه المفتوح عن الطعام

وكان الأسير الطيطي قد أعلن إضرابه المفتوح عن الطعام قبل 19 يومًا، احتجاجًا على عزله الانفرادي، منذ أكثر من شهر وحرمانه من الزيارة و"الكانتينا"، بعد اعتقال شقيقته، إثر اتهامها بمحاولة تنفيذ عملية طعن ضد سجانة إسرائيلية خلال زيارة شقيقاها.

وطيطي معتقل إدرايًا من أكثر من 6 أشهر، وهذا هو الاعتقال الثالث الذي يتعرض له، إذ أمضى سابقًا نحو 5 سنوات في سجون الاحتلال، وقد جاء اعتقاله الحالي بعد زواجه بخمسة أيام.

يشار إلى أن شقيقة الأسير الطيطي، أسيل اعتقلت خلال زيارتها لشقيقها قبل نحو شهر، فيما قدمت النيابة العامة الإسرائيلية أكثر من 15 تهمة في لائحة الاتهام الموجهة إلى الأسيرة أسيل الطيطي (23 عامًا). وتتمحور التهم حول تنفيذ أسيل عملية طعن ضد سجانة إسرائيلية، بتاريخ 2 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، أثناء زيارتها شقيقها "سبع" في معتقل ريمون. وعلى أثر ذلك، تم اعتقال أسيل وشقيقها محمود ووالدتها (كانا برفقة أسيل في الزيارة)، أما سبع فتم عزله في معتقل ريمون، ليشرع بإضراب مفتوح عن الطعام، الذي أعلن عن إيقافه اليوم.