12-سبتمبر-2018

نفى الإعلامي المصري الشهير يسري فودة بمنشورين عبر صفحته في فيس بوك، الاتهامات الموجهة له بالتحرش الجنسي في ألمانيا، والتي أحدثت موجة واسعة من الجدل على مواقع التواصل لما لفودة من شهرة واسعة بين الجماهير العربية.

ومع أن فودة لم يذكر كلمة تحرش في منشوراته، إلا أنه تحدث بأحدها عن حملة وصفها "بالحقيرة والتشويهية" التي يتعرض لها، بعد أن اتهمته وسائل إعلام مصرية بالتحرش الجنسي.

وكانت ثلاث صحف محلية وجهت إلى فودة، تهمة التحرش بزميلاته في قناة "دويتش فيله" الألمانية، منهن امرأة يمنية تدعى طرفة (27 عامًا)، وأخرى مصرية تدعى وفاء البدري (30 عامًا)، بالإضافة إلى الفتاة التي نقلت منها الصحف المحلية تلك الاتهامات.

وبحسب ما ذكرته كل من "الأهرام وأخبار اليوم واليوم السابع" فإن السلطات الألمانية لديها تحفظ على الترويج لواقعة التحرش، مضيفة أن "الاتهامات ضمّت أيضًا تورط فودة في الفساد المالي بالقناة".

وتجدر الإشارة هنا إلى أن المتابع لمسيرة الإعلامي فودة عمومًا وبرنامجه الشهير "السلطة الخامسة" على وجه الخصوص، يلاحظ أنه يعتبر إعلاميًا معارضا وناقدًا للنظام المصري بقيادة عبد الفتاح السيسي.

وأعلن فودة مطلع شهر آب/أغسطس الماضي، عن توقيف برنامجه "السلطة الخامسة" شاكرًا قناة DW عربية على تفهم القرار الذي اعتبره متابعون مؤسفًا ومفاجئًا.

من جهتهم كذب نشطاء، أخبار الإعلام المصري معتبرينها حملة تشويه ممنهجة للإعلاميين المعارضين داخل مصر وخارجها، مشيرين إلى أن الأخبار في وسائل الإعلام الثلاثة تضمنت صياغة متقاربة كأنها "بيان صحفي" وزع عليهم على حد تعبير المعلقين.

وفي هذا الشأن بثت امرأة تدعى "داليا الفغال" منشورًا عبر صفحتها في فيس بوك تتهم فيه الإعلامي يسري فودة بالتحرش بها وتروي تفاصيل الواقعة، ولاقى منشورها تفاعلًا وجدلًا واسعًا بين من كذبها ومن صدقها وأعلن تضامنه معها.

 

 


اقرأ/ي أيضًا:

مصر .. الإعدام لـ 75 متهمًا بقضية "فض اعتصام رابعة"

صور | السلطات السعودية تضبط 17 ألف لتر مشروبات روحية على أراضيها